تفسير رؤيا النصيحة في المنام

تفسير رؤيا النصيحة في المنام

قال عبد الغني النابلسي:

نصيحة:

هي في المنام من العدو غش وغرور لقول الله تعالى: ﴿وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ -21- فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ))[الأعراف: 21- 22].

نط من مكان إلى مكان: من خيفة أو سرعة حركة رؤية ذلك في المنام دليل على الكلام المعلق المزعج، والنط من علو إلى السفل مفارقة حالة جيدة، والميل إلى حالة رديئة والنط بسرعة علو درجة الإنسان إن كان صاعداً وسرعة انحطاط قدره إن كان نازلاً.

قال ابن سيرين:

النطع: دال على الرجل؛ لأنه يعلو على الفراش، ويقيه الإدناس، وقد يدل على ماله الذي تتمعك فيه المرأة وولدها، وربما دل على السرية المشتراة وعلى الحرة المؤثرة عليها، وقد يدل على الخادم؛ لأن خادم الفراش يدفع الأوساخ عنه.

قال عبد الغني النابلسي:

نطع: هو في المنام خادم يخدم امرأة يعلم سرها، ويستره من الناس، وهو ذو شرف، والنطع دال على الزوجة أو السرية، وربما دل على من يفشي إليه سره كالوالد والوالدة.

نظر الإنسان إلى الفرج: من رأى في المنام أنه ينظر إلى فرج امرأته أو غيرها من النساء نظرة شهوة أو مسها فإنه يتجر تجارة مكروهة، ومن رأى امرأة عريانة من غير علمها فإنه يقع في خطأ وزلل.

نظم: هو في المنام دال على العلم أو جمع المال من وجهه والألفة والمحبة وتقوى الله تعالى.

نعاب: هو فرخ الغراب. هو في المنام يدل على الفاقة والاحتياج والبعد عن الأهل والأقارب، ومن كان في شيء من ذلك دل النعاب على غناه وسد فاقته وجمع شمله بأهله وأقاربه لأن النعاب أبواه ينفران نعه حين يفقس من بيضته فيبعث الله تعالى له ما يتغذى به من الذباب إلى أن يطلع له الريش، فإذا طلع عليه تعهداه بالقوت إلى أن يطير.

نعناع: هو في المنام يدل على النعي من اسمه، وسائر البقول هم؛ لأنها لا دسم فيها ولا طلاوة

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق بالنصيحة في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

وأهم معلوماتك هي:

العمر .

الوظيفة.

الزواج  و الأولاد.

الحالة الصحية.

تاريخ المنام (قديم أو جديد).

البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً