تفسير رؤيا المشي في المنام

img

تفسير رؤيا المشي في المنام

قال ابن سيرين:

المشي:

مشي الإمام راجلاً: كتمان سره، وظفرٌ بعدوه، وثناء الرعية عليه: ظفرٌ له، ونثرهم عليه السُّكر إسماعهم إياه كلاماً جميلاً، ونثرهم عليه الدراهم كذلك، ونثرهم عليه الدنانير إسماعهم إياه ما يكره، ورميهم إياه بالحجارة إسماعهم إياه كلام قسوةٍ وجفوة، ورميهم إياه بالنبال دعاؤهم عليه في لياليهم، لظلمه إياهم، فإن أصابه نبلٌ؛ أصابته نقمة.

فإن رأى كأنه يمشي في السوق؛ دل على أن في يده وصية، وإن كان أهلاً للوصية؛ نالها؛ لقول الله تعالى: (( مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ ))[الفرقان:7]. فإن رأى كأنه يمشي حافياً؛ دل على حسن دينه، وذهاب غمه. وقيل: إن هذه الرؤيا تدل على مصيبةٍ في المرأة، وطلاقها.

والقصد في المشي: تواضع لله تعالى؛ لقوله: (( واقْصِدْ فِي مَشْيِكَ﴾ [لقمان:19].

ومن مشى في رملٍ، أو وعث؛ عالج شغلاً شاغلاً، فإن حمله، أو استفه؛ أصاب مالاً وخيراً.

المشي على اليدين في المنام:

من رأى أنه يمشي على يديه، أو بطنه، أو يده ورجله، أو شيءٍ غير اللسان؛ فإن كلاً من ذلك برٌ، أو فجورٌ على الذي ينسب إليه العضو، يستظهر به في ذلك.

المشي قهقرى: من رأى أنه يمشي قهقرى إلى ورائه؛ فإنه يرجع على أمرٍ قد توجه فيه، وعمل به.

قال عبد الغني النابلسي:

مشي: من رأى في المنام أنه يمشي مستوياً فإنه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خيراً، والمشي يدل على طلب الرزق لقول الله تعالى: ((فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ)) [الملك:15]. والمشي: هرولة نصرة على العدو.

وربما دل المشي إلى وراء على فساد دين الرائي وتغير حاله، ومن رأى أنه يتبختر في مشيه دل على قبيح حاله وفساد فعله، وإن رأى أنه مشى فخر على وجهه خسر الدنيا والآخرة لقول الله تعالى: ▬(انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةَ﴾ [الحج:11]. وإن عثر في مشيه أو سعيه اطلع عليه بأمر ينزل به ويأثم به لما جرى عليه منه، فإن عثر برجل دل على إهانة المعثور به بوصول المكروه إليه، والمشي إذا كان سعياً يدل على عمل صالح، والمشي يدل على سفر خطر، وتوكل، ومن مشى منكساً رأسه يطول عمره، وربما يكون ذلك تنكيساً بعد مرض نجا منه.

والمشي فوق السماء مشي فوق ماء المطر لنزوله منه، ومن مشى على ثلاثة أرجل بعصا لكبر سنه أو مرض يحدث في رجله فليتوكأ على عصا، وإن رأى أنه يمشي على رجل واحدة، دل على ذهاب نصف ماله أو نصف عمره، وإن رأى أن له أرجلاً كثيرة يمشي بها فيعمى ويحتاج إلى من يمشي به ويهديه للطريق إن كان نظره ضعيفاً، ومن رأى أن الوالي له أرجلٌ كثيرة يمشي بها فإنه يعزل ولا يمشي إلا بالوكلاء، وإن رأى الجماد يمشي كالجبل أو الحديد دل ذلك على الشدة ونزول البلاء، وربما دل ذلك على الحزم في الأمور الدينية أو الدنيوية والإعانة من الله تعالى على ذلك خصوصاً إن مشى مستقيماً، ومشي الآدمي كمشي الحيوان دال على التخلق بأخلاق الجهال إلا أن يكون الحيوان مأكولاً فإنه يمشي في الناس بالخير، وإلا فهو يمشي في الناس بالنفاق والسعي فيما لا يدركه.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا المشي في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً