تفسير رؤيا المسرجة في المنام

img

تفسير رؤيا المسرجة في المنام

قال ابن سيرين:

المسرجة:

قيم البيت؛ لقيامه بصلاحهم، وربما دلت على زوجته، والسراج على زوجها، وربما كان المصباح زوجةً، والفتيلة: زوجها، وربما كانت ولدها الخارج من بطنها، وربما دل السراج على كل ما يُهتدى به، وما يستضاء بنوره من عينٍ، وغيرها. فمن رأى سراجاً طفئ؛ مات من يدل عليه من المرضى من عالمٍ، أو قيم، أو ولد، أو يعمى بصر صاحبه أو يُصاب في دينه على قدره، وزيادة منامه. فإن رأى في بيته سراجاً مضيئاً؛ كانت امرأته، أو ولده حسن الذكر.

والمسرجة: نفس ابن آدم، وحياته. وفناء الدُّهن، والفتيلة: ذهاب حياته، وصفاؤهما: صفاء عيشه، وكدرهما: كدر عيشه، وانكسار المسرجة بحيث لا يثبت فيها الدُّهن: علةٌ في جسده، بحيث لا تقبل الدواء.

قال عبد الغني النابلسي:

مسرجة:

هي في المنام تدل رؤيتها على المعيشة لأربابها، وإن كانت مما يطاف بها في البيت فهي دالة على صاحب البيت الطائف بنفسه والقائم بمصالح أهله، والمسرجة إذا كانت من صفر فهي خير ثابت، وإن كانت من فخار فهي أقل من ذلك، والمسرجة مثل حياة بني آدم وطبائعهم في الرؤيا، فالروح مثل السراج في المسرجة، والمسرجة: الجسد، والدم الدهن والفتيلة الرطوبة، فإذا فنيت الفتيلة والدهن من الجسد هلك بقضاء الله تعالى وقدره، فإذا رأى الدهن والفتيلة قد فنيا جميعاً في مسرجته فقد ذهبت حياته، فإذا كانا صافيين صفا عيشه، وإن كانا كدرين كدر عيشه، وإن رأى أن دهن سراجه كدر فإن دمه كدر، وإذا رأى فتيلته كدرة فإن طويته كدرة، وإذا رأى أن مسرجته كدرة فإن نفسه كدرة، وإن رآها كلها صافية فإن جسده ودمه وطويته صافيات، وإن رأى أن مسرجته مكسورة لا يثبت الدهن فيها فإن جسده علة لا تقبل الصلاح مثل الإسهال الذي لا يقدر على علاجه حتى يموت.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا المسرجة في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً