تفسير رؤيا الكبد في المنام

img

تفسير رؤيا الكبد في المنام

أكل الكبد في المنام دال على أمور منها :

الرزق الكثير إن كان مشويا .

المعيشة الحسنة .

دال على الشفاء للمريض .

يدل على النشاط و القوة .

الكبد:

موضع الغضب والرحمة وقيل : الكبد تدل على الأولاد والحياة ، وخروج الكبد من البطن ظهور مال مدفون، فإن كانت أكباداً كثيرة مطبوخة، أو مشوية، أو نيئة، فهي کنز تفتح له . ويصيبها، وأكباد البهائم والآدميين سواء ، وأكل كبد الإنسان أكل ماله ، فإن نظر في كبده،فرأى وجهه فيها، كما يفعل بالمرأة ؛فإنه يموت .

وأما وجع الكبد : فهو في التأويل إساءة إلى الولد وقطع الكبد موت الولد، وقرح الكبد غلبة الهوى والعشق.

فإن رأى أمعاءه، أو شيئا مما في جوفه ؛ فإنه يظهر ماله المدخور عنده ، أو من أهل بيته من يسود،ويبلغ، أو هو نفسه فإن رأى أنه يأكل أمعاءه أو شيئاً مما في جوف غيره فهو يصيب من ذلك مالاً مدخوراً ، أو يأكله إن كان ذلك من ولد أو أخ أو غير ذلك من الناس .

فمن رأى بطنه متخرقاً ، متمزقاً ،  وقد سالت أمعاؤه ، وتفرقت أحشاؤه ، وتبددت أضلاعه ؛ عطبت سفينته،  وقد يدل بطن من لا سفينة له على حانوته؛ التى إليها يأتى الربح ، ومنها تخرج النفقة والخسارة ،  ومعدته: كيسه ،  وحشوه: بضائعه . وقد يدل حشو بطنه على أمواله المدفونة، ومنه يقال: الكنوز أكباد الأرض .

وتدل الأضلاع على النساء من أهله؛ لإعوجاجهن ولأن حواء خلقت من ضلع آدم اليسرى وقد تدل على حجاره بيته وداره ولحمه: طينها ، أو كسلها ،  وجلده: ظهرها ،ودمه: الماء المعجون به ترابها وعظمه عقودها .

قال عبد الغني النابلسي:

کبد: هو في المنام موضع الشجاعة، فمن رأى أنه كبير الكبد فإنه رحیم شجاع، ومن رأى أنه جرحت كبده فإنه يظهر له مال مدفون.

والكبد إذا كان عليه شحم فهو مال من قبل النساء، ومن أكل كبدة نال قوة ومنفعة من ولده، ومن رأى كبده توجعه فقد أساء فقد أساء إلى ولده أو  حبيبه أو ناله هم من قبل أحدهما. والقرحة على الكبد فسق. ومن قطع كبده مات هو أوحبيبه . والكبد طباخ الملك، والأمير ذو المال فما حدث فيهما عاد إلى الطباخ، وربما دل خروج الكبد من الجوف على الظلم وليس بمحمود. والكبد مال باطل. وإن رأى أنه يأكل كبده فإنه يصيب مالا ويأكله أو يأكل من مال ولده .

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الكبد في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً