تفسير رؤيا العود في المنام

img

تفسير رؤيا العود في المنام

قال ابن سيرين :

العود : ضرب العود فكلام كذب وكذلك استماعه .ومن رأى كأنه يضرب العود في منزله أصيب بمصيبة وقيل إن ضرب العود رياسة لضاربه وقيل إصابة غم فإن رأى كأنه يضربه فانقطع وتره خرج من همومه وقيل أن نقره يدل على ملك شريف قد أزعج من ملكه وعزه وكلما تذكر ملكه انقلبت امعاؤه وهو للمستور عظة وللفاسق افساده قوما بشئ يقع على أمعائهم وهو للجائر جور على قوم يقطع به أمعاءهم.

ومن رأى أنه يضرب بباب الإمام من الملاهي شئ من المزمار والرقص مثل العود والطنبور والصنج نال ولاية وسلطانا ان كان أهلا لذلك وإلا فإنه يفتعل كلاما والمزمار ولاية فمن رأى كأنه ملكا أعطاه مزمارا نال ورية ان كان من أهلها وفرحا ان لم يكن من أهلها ومن رأى أنه يزمر ويضع أنامله على ثقب المزمار فإنه يتعلم القرآن ومعانيه ويحسن قراءته وقيل ان رأى مريض كأنه يزمر فإنه يموت.

قال عبد الغني النابلسي :

عود: هو في المنام يدل على البرء من الأسقام ، وعلى عود الإنسان لما كان عليه من خير أو شر وربما اطلع على علم الأبدان أو علم النجوم وهو للأعزب زوجة وللمزوجة ولد في حجرها. ومن رأى أنه يضرب العود بباب الإمام نال ولاية وسلطاناً وإن كان أهلاً لذلك وإلا فإنه يفتعل كلاماً والعود لا يضرك إذا رأيته أو أردت أخذه مال تسمع صوتاً وضرب العود كلام كذب وكذلك استماعه. ومن رأى أنه يضرب في منزله أصيب بمصيبة وقيل أن ضرب العود رياسة لضاربه.

عود البخور: في المنام رجل صاحب ثناء حسن. ومن رأى بيده عواد وكان ممن فقد له شيء رجع إليه وسمع كلاماً حسناً ومن شم ريح عود أو رأى دخاناً فإنه يسمع كلاماً حسناً مع هول. ومن رأى العود نبت في داره رزق ولداً يكون سيداً في قومه.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا العود في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً