تفسير رؤيا العلم في المنام

img

تفسير رؤيا العلم في المنام

قال ابن سيرين :

العلم : اتصال ببعض العلوية فمن رأى أنه أصاب علما فإنه يتزوج بعلوية لقوله صلى الله عليه وسلم: ” أنا مدينة العلم وعلى بابها”.-هذا حديث لا يصح-

قال عبد الغني النابلسي :

ومن تسمى في المنام باسم علم أو نشر له علم أو أعطي علماً فبشارة له بالذكر الجميل والاهتداء بعلمه أو طريقه ونشر علمه في الوجود أو سلطانه والعلم في المنام باللّه أو بالسنة دال لمن يجهل ذلك على الرحمة من اللّه واللطف وإن علم سحراً أو ما شاكله دل على بدعته وضلالته.

قال ابن سيرين :

وأما العلم فعالم زاهد أو موسر جواد يقتدي به الناس لقول الله تعالى ((وعلامات وبالنجم هم يهتدون)) [ النحل : 16 ] .

والاعلام الحمر تدل على الحبوب والصفر تدل على وقوع الوباء في العسكر والخضر تدل على سفر في خير والبيض تدل على المطر والسود تدل على القحط وقيل من رأى راية صار في بلده مذكورا والمتحير إذا رأى في منامه العلم يدل على أهتدائه لقول الله تعالى ((وإنه لعلم للساعة فلا تمترن بها)) [ الزخرف : 61 ] .

والعلم للمرأة زوج والعلم الذي ينسب الى العالم الزاهد ان كان أحمر فهو فرح وسرور وان كان أسود فإنه يرى منه سؤدد وقيل الاعلام السود تدل على المطر العام والبيض تدل على المطر العبور والحمر حرب.

ورأت امرأة أنها دفنت ثلاثة ألوية فأتت أمها ابن سيرين فقصت رؤياها عليه فقال ان صدقت الرؤيا تزوجت ثلاثة أشراف كلهم يقتل عنها فكان كذلك.

قال عبد الغني النابلسي :

والأعلام الحمر تدل على الحرب .

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا العلم في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً