تفسير رؤيا العتبة في المنام

img

تفسير رؤيا العتبة في المنام

قال ابن سيرين :

العتبة : امرأة . روى أن إبراهيم الخليل صلى الله عليه وسلم قال لامرأة ابنه اسماعيل عليه السلام قولي له غير عتبة بابك فقالت له ذلك فطلقها وقيل العتبة الدولة والاسكفة هي المراة والعضادة رئيس الدار وقيمها فقلعها ذل لقيم الدار بعد العز وتغيبها عن البصر موت القيم كما أن قلع أسكفة تطليق المرأة.

وحكي أن امرأة أتت ابن سيرين فقالت رأيت في المنام أسكفة بابي العليا وقعت على السفلى ورأيت المصراعين قد سقطا فوقع أحدهما خارج البيت والآخر داخل البيت فقال لها ألك زوج وولد غائبان قالت نعم فقال أما سقوط الاسكفة العليا فقدوم زوجك سريعا وأما وقوع المصراع خارجا ان ابنك يتزوج امرأة غريبة فلم تلبث إلا قليلا حتى قدم زوجها وابنها مع زوجة غريبة.

قال عبد الغني النابلسي :

وقيل أن العتبة :  الدول ، والأسكفة هي المرأة،ومن رأى أنه يركب عتبة داره فإنه ينكح امرأة  ، وقيل العتبة قيم الدار فمن رآها من بابه عزل إن كان والياً وإن رآها قلعت وغابت عن عينه فإنه يموت صاحب الدار وإن قلعت ولم تغب مرض وشفي من مرضه ومن بنى عتبة فإنه يتزوج ومهما حدث في العتبة فانسبه إلى المرأة.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا العزل في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً