تفسير رؤيا الصدر في المنام

img

تفسير رؤيا الصدر في المنام

قال ابن سيرين :

الصدر واتساعه : فيدل على العلم والحلم وصلاح الحال وسعة القلب والصدر وضيقها دال على ضد ذلك وربما دل صدره على صندوقه وعلبته وكيسه وكل ما يوعى فيه خير متاعه وأنفس ماله لأن القلب فيه والقلب محل كل سر وعقد وقيل إن ضيق الصدر يدل على البخل وسعته تدل على السخاء.

وأما الصدر فمن رأى انه توجع صدره فإنه ينفق مالا في اسراف من غير طاعة الله وقد عوقب عليه.

وضيق الصدر ضلال فإن رأى ذمي أن صدره ضيق نال خسرانا في ماله وقيل ان سعة صدر الانسان سخاؤه وضيقه بخله وكثرة الشعر على الصدر دين يركبه فإن رأى كأن صدره تحول حجرا فإنه يكون قاسي القلب.

وجاء ابن سيرين رجل فقال رأيت شعرا كثيرا نبت في صدري وأنا أعقده فقال عقدت أمانة فأديتها. وسعة الصدر : ايضا تدل على الحلم

قال عبد الغني النابلسي :

صدر: اتساعه في المنام وحسنه دليل للكافر على إسلامه وهو للعاصي توبة وانشراح للطاعة ويدل على تيسير العسير. ومن رأى محبوبه في صدره في المنام دل على شكايته به وإن كان مريضاً به دل على برئه مما يشكو منه وربما دل حسن الصدر على الإيثار وربما دل الإنشاء بالصدر على الإنفاق وربما دل الصدر على ما يكتمه فيه من علم أو مال أو هدى أو ضلالة والصدر ضيف أو زوجة أو منصب تجتمع فيه الصدور وضيق الصدر ضلال فإن رأى ذمي أو صدره ضيق ناله خسران في ماله وقيل إن سعة صدر الإنسان سخاوة وضيقه بخل. ومن رأى أن صدره تحول حجراً فإنه يكون قاسي القلب وسعة الصدر أيضاً تدل على الظلم والصدر بيت الهم والفرح فمن رأى أن صدره واسعاً نال سروراً. ومن رأى أن صدره ضيق ناله ضيق وهم وقيل سعته للإسلام وضيقه للطغيان وإذا رأى الكافر سعة صدره فإنه يعلم ويربح في تجارته. ومن رأى وجعاً بصدره فقد أذنب ذنباً وعوقب عليه وقيل إنه ينفق مالاً في إسراف من غير طاعة اللّه تعالى وقد عوقب عليه وإذا رأى الرجل في صدره نهدين يتزوج إذا كان أعزب أو أنه يعشق فيفتضح .

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الصدر في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً