تفسير رؤيا الصخور في المنام

img

تفسير رؤيا الصخور في المنام

قال ابن سيرين :

الصخور: المقطوعة الملقاة على الأرض ربما دلت على الموتى لانقطاعها من الجبال الحية المسبحة وتدل على أهل القساوة والغفلة والجهالة وقد شبه الله تعالى بها قلوب الكفار والحكماء تشبه الجاهل بالحجر وربما أخذت الشدة من طبعها والحجر والمنع من اسمها فمن رأى كأنه ملك حجرا أو اشترى له أو قام عليه ظفر برجل على نعته أو تزوج امرأة على قدر ما عنده من الحال في اليقظة.

ومن تحول فصار حجرا قسى قلبه وعصى ربه وفسد دينه وإن كان مريضا ذهبت حياته وتعجلت وفاته وإلا أصابه فالج تبطل من حركاته وأما سقوط الحجر من السماء إلى الأرض على العالم وفي الجوامع فإنه رجل قاس وال أو عشار يرمي به السلطان على أهل ذلك المكان إلا أن يكونوا يتوقعون قتالا فإنها وقعة تكون الدائرة فيها والشدة والمصيبة على أهل ذلك المكان فكيف ان تكسر الحجر وطارت فلق تكسيره إلى الدور والبيوت فإن ذلك دلالة على افتراق الأنصباء في تلك الوقعة وتلك البلية فكل من دخلت داره منها فلقة نزل لها منها مصيبة وان كان الناس في جدب يتقون دوامه ويخافون عاقبته كان الحجر شدة تنزل بالمكان على قر عظم الحجر وشدته وحاله فكيف ان كان سقوطه في الأنادر أو في رحاب الطعام وان كانت حجارة عظيمة قد رمي بها الخلق من السماء فعذاب ينزل من السماء بالمكان لأن الله سبحانه وتعالى قتل أصحاب الفيل حين رمتهم الطير بها فإما وباء أو جراد أو برد أو ريح أو مغرم أو غارة ونهبة وأمثال ذلك على قدر زيادة الرؤيا وشواهد اليقظة .

الصخرة في المنام:

قال عبد الغني النابلسي :

صخرة: هو في المنام النساء الصابرات ويدل على الحزم والثبوت وطول العمر ويدل على البواب والبناء وربما دلت رؤيته على النسيان لقول الله تعالى:((إذ أوينا إلى الصخرة فإني نسيت الحوت)) [ الكهف : 63 ] ويدل على القحة والفجور وربما دل الصخر على من يسمى به من آدمي أو من في أصله دناءة .

وكثرة الصخر في البلد رخص إذا عكسته فإن دل الصخر يدل على المنصب كان طويل المدة والدوام وإن دل على الزوجة كانت صبورة قانعة وربما دل الصخر على ما يعمل منه الأعتاب والأصنام ونحوها والصخور التي عند الجبال رجال لهم منازل ليست هناك وكلهم قاسي القلب. ومن رأى أنه نزل على صخرة أو زوال صخرة فإن تأويله كتأويل الجبال. ومن رأى أنه ينقب في صخرة أو مثلها فإنه يفتش عن أمر وينال منه بقدر ما يبلغ نقبه في تلك الصخرة وإذا كان الجبل ملكاً فالصخور التي حول الجبل والأشجار قواد ذلك الملك.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الصخرة في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً