تفسير رؤيا السلام و المصافحة في المنام

img

تفسير رؤيا السلام و المصافحة في المنام

قال ابن سيرين :

 السلام والمصافحة :

من رأى كأنه إيصافح عدوا، ويعانقه ، ارتفعت من بينهما العداوة، وثبت الألفة لأن النبي  قال: «المصافحة تزيد في المودة) *هذا قول الحسن البصري* – تأكد من صحة الحديث-

 ومن رأى أن عدوا مسلم عليه ؛ فإنه يطلب إليه الصلح.

ومن رأى أنه سلم على من ليس بينه وبينه عداوة أصاب المسلم عليه من المسلم فرحا وإن كانت بينهما عداوة؛ فإنه يظفر بالمسلم، ويأمن بوائقه. ومن رأى كأنه سلم على شيخ لا يعرفه؛ فإن ذلك أمان من عذاب الله عز وجل . وإن رأى أنه.سلم على شيخ يعرفه ؛ فإنه ينكح امرأة حسناء، وينال أنواع الفواكه، لقول الله تعالى: (لهم فيها فاكهة ولهم ما يدعون -57- سلام قولا من رب رحيم) (يس :۵۷ – ۵۸]. فإن سلم عليه شاب لا يعرفه؛ فإنه يسلم من شر أعدائه .

ومن كان يخطب إلى رجل فرأى كأنه يسلم على ذلك الرجل، فرد عليه جواب سلامه ؛ فإنه يزوجه، فإن لم يرد سلامه لم يزوجه، وكذلك إن كان بينه وبين رجل تجارة، فرأى في منامه كأنه سلم عليه، فرد جوابه ؛ استقامت تلك التجارة بينهما، فإن لم يرد جوابه، لم تستقم .

تفسير آية (سلام قولا من رب رحيم ) في المنام :

تدل لطالب العلم الشرعي ومحب السنة على حسن الخاتمة .

للخائف تدل على السلامة والأمن والطمئنينة .

كما تدل على النصر على من عاداك .

وتدل على السعي للصلح بين المتخاصمين أو بين الرائي وصلة رحمه أو أصدقائه.

وتدل على البشارة الحسنة التي طال انتظارها .

قال عبد الغني النابلسي:

فإن سلم عليه عدوه ومعه هدية إليه فإن عدوه يطلب منه الصلح، ويؤدي دينه، أو يغرم. فإن رأى أنه حيي بتحية مجهولة فقبلها: فإنه يسلم ويرد السلام، ويؤجر عليه فإن لم يردها ولا قبلها، ثم لم يؤجر عليه . وقيل: من رأى أنه يسلم على رجل : نال غما، ومن رأى أنه يصافح من كان معتادا له، ويسلم عليه ويعانقه فإن ذلك خير، ويدل على كلام حسن يسمعه، ويتكلم بمثله، وإن رأى أنه يصافح ويعانق عدوا: فإن ذلك يدل على أن عداوته تبطل ومن رأى أن الملائكة عليهم السلام يسلمون عليه : آتاه الله بصيرة ، وخير عاقبة. والسلام في المنام : يدل على الانقياد للمسلم عليه.

وربما دل السلام على الحاجة الداعية لمن شأنه أن يرد عليه السلام، فإن رد أحد عليه ربح فيما يرومه ، وإلا کسدت بضاعته، أو لم يقبل قوله بين الناس، وإن طلب حاجة ولم يبتدئ أحد بالسلام: تعذرت حاجته، واذا ابتدا قوما في المنام بكلام قبل السلام دل ذلك على مخالفة السنة والميل إلى البدعة، وكذلك إن سلم أحد عليه فيالمنام، ولم يرد، وكذلك إن رد بالإشارة، وربما دل السلام علي الاستسلام

سلام الصلاة في المنام:

سلام الصلاة :

من رأى في منامه : أنه سلم وقدر خرج من صلاته على اتمامها، فإنه يخرج من كل هم ويرجع أمره إلى المحبة ، فإن سلم عن يمينه : فهو صلاح بعض أموره، وإن سلم عن يساره دون يمينه فإنه يضطرب عليه بعض أموره. والسلام بعد الفراغ من صلاته يدل على اقتفاء الأثر واتباع السنن، والفراغ من العمل، والعزل والتولية والسفر والرزق, فإن سلم عن اليسار، قبل اليمين، فإنه يدل على اقتفاء الشر، واتباع البدع. وإن قام من صلاته، لم يسلم: كان دليلا على الاهتمام بتحصيل الفائدة، وإهمال راس المال.

اقرأ مقال:

الصلاة في المنام

فسر حلمك مع مفسر الأحلام بن علي:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا السلام و المصافحة في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً