تفسير رؤيا الزجاج في المنام

img

تفسير رؤيا الزجاج في المنام

قال ابن سيرين :

الزجاج : نحاس الجواري .

 قال عبد الغني النابلسي

زجاج : هو في المنام يدل على الغرور بنفسه وماله، ومصادقة الحمقى، و مصافاته لهم. والزجاج : دلال الجواري الروم

قال ابن سيرين :

الزجاج : لا بقاء له وهو من جوهر النساء، ورؤيته في وعاء أقل ضررا. وقيل : هو هم لا بقاء له.

وقد جاء في الخبر عن أم سلمة – رضي الله عنها : أنها قامت من نومها باكية، فسئلت عن ذلك، فقالت: رأيت رسول الله وفي يده قارورة، فقلت : ما هذه يا رسول الله ؟ قال: «أجمع فيها دم الحسين ، فلم تلبث أن جاءها نعي الحسين عليه السلام.

أنظر صحة الأثر في قارورة دم الحسين في هذا الرابط

https://www.alukah.net/fatawa_counsels/0/39001/

الأثَر المذكور رواه أحمد والطبراني عن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال: رأيتُ النبيَّ – صلَّى الله عليه وسلَّم – في المنام بنِصْف النهار أشعثَ أغْبَرَ، معه قارورةٌ فيها دمٌ يلتقطُه (تتمة الأثر في الرابط العلوي)

وأما الزجاج، وما يعمل منه،فحمله: غرور، ومکسوره: أموال، والظرف منه : آنية، أو زوجة، أو خادم، أو غيرهن من النساء، وكثرته في البيت دالة على اجتماع النساء في خير، أوشر

قال عبد الغني النابلسي :

زجاج: في المنام قليله وكثيره هم، غير أنه يسير، لأنه لا بقاء له،ومن رأى الزجاج، وقد خفي عنه شيء: بان له واتضح، لأن الزجاج  لا يخفي شيئا. وأما ما يعمل من الزجاج الأخضر والأحمر والأصفر خصوصا أو من صدف لؤلؤ، فذلك وشبهه ؛ شبهات في المال والأزواج والأولاد، وتسمع ورياء ونفاق، وما يتداوى به من ذلك : دليل على العلماء والحكماء. فمن ابتاع في المنام، أو قبض جواهر بزجاج ، أو دار يصدف: دل على اختباره الدنيا على  الأخرة، أو المعصية على الطاعة، أو يرتد عن دينه بالعكس .

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الزجاج في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً