تفسير رؤيا الرمان في المنام

img

تفسير رؤيا الرمان في المنام

تدل رؤية فاكهة الرمان في المنام على الرزق الصعب،إذا كان في وقته كما تدل على المال الكثير والمفرق بين الزبائن إذا كان الرائي صاحب تجارة.ويدل على كثرة الأولاد.

قال ابن سيرين

 الرمان مال مجموع ؛ إذا كان ، حلوا، وربما كانت الرمانة كورة عامرة وربما كانت عقدة، وشجرة الرمان رجل، وربما كانت امرأة والرمان الحامض هم وغم.

 وحكي: أن رجلا اتي ابن سیرین ، فقال : رأيت في يدي رمانة ، فقال : هي  امرأة تتزوجها، فإن أكلتها ؛ فجيد.

 والرمانة أيضا ربما كانت ولد ، وتدل للوالي على ولاية  بلد عامر،وعلى ضيعة فاخرة للدهقان، ومال مجموع للتاجر، وقيل: من رأى كأنه  أصاب رمانة، حبها أحمر؛ أصاب ألف دینار، وإن كان حبها أبيض؛ أصاب ألف درهم، وإن كانت حلوة؛ كان ذلك في سرور، وإن كانت حامضة كان في هم، وحزن. ومن باع رمانة؛ فإنه رجل  قد اختار الدنيا على الآخرة.  فإن رأى كأنه أكل قشور الرمان؛. عوفي من المرض، وعصر الرمان ، وشرب مائه : نفقة الرجل على نفسه. وشجرة الزمان تدل على قطع الرحم وأما المبهم الذي لا يدري حلو هو أم حامض ؛ فهو بمنزلة الحلو، إلا أن يدل کلام صاحب الرؤيا على غير ذلك

 وشجرة الرمان : رجل صاحب دین ودنيا، وشوکها ماتع له من المعاصي، و قطع شجرة الژمان : قطع الرحم.

 وحكي: أن رجلا اتی ابن سیرین، فقال: رأيت كان قائلا يقول لي: إن شئت أن تنال العافية من مرضك، فخذ لا، ولا، فكله، فقال ابن سيرين : إنما يدل ذلك على أكل الزيتون؛ لأن الله تعالى قال ( زيتونة لا شرقية ولا غربية) [النور: ۳۰]۔

وحكي أيضا عنه: أن رجلا أتاه ، فقال : رأيت كأني أصب الزيت في أصل شجرة الزيتون، فقال له: ما قصتك؟ قال : سبیت وأنا صبي صغير، فأعتقت وبلغت مبلغ الرجال. قال: فهل لك امرأة؟ قال: لا، ولكني اشتريت جاريه  قال : انظر لا تكن أمك ! قال: فرجع الرجل من عنده، وما زال يفتش عن أحوال الجارية حتى وجدها أمه.

وحكي عنه أيضا: أن رجلا أتاه، فقال : رأي كاني عمدت إلى أصل زینون، فعصرته، وشربت ماءه، فقال له.  ابن سیرین : اتقي الله فإن رؤياك تدل على  أن امرأتك أختك من الرضاعة، فقتش عن الأمر، فكان كما قال .

 قال عبد الغني النابلسي:

 والرمانة مال و ولد تفسر ألف درهم أو مئة أو عشرة على قدر حال صاحب الرؤيا. والرمانة تعبر للسلطان بالمدينة إذا كسرها فتح مدينة، وقشرها سورها وحبها رجالها وشحمها مالها والرمانة تفسر بالصندوق المقفل، وربما دلت على بيت النحل وقرص الشمع

و قيل : الرمانة تدل على فزع أورحلة، وإذا عبرت الرمانة بالمرأة فهي ذات جمال، وإن كانت صحيحة فهي بكر، وإن كانت مكسورة فهي ثيب. والرمانة العفنة امرأة غير عفيفة . والرمان الحامض مال حرام وقيل : هم وغم .ومن باع رمانة ، فإنه رجل قد اختار الدنيا على الآخرة. وعصير الرمان وشرب مائه : نفقة الرجل على نفسه، والرمان المبهم الذي لا يدري أحلو أو حامض  فهو بمنزلة الحلو. وشجرة الرمان رجل مکثر صاحب دین وهيبة، وشوکها مانع من المعاصي والفواحش، فإن كان سلطانا غلب السلاطين، وإن كان تاجرا: كثرت تجارته وقطع شجر الرمان يدل على قطع الرحم، وربما دل شجر الرمان على فزع ، وقيل : الرمان الحلو رزق حلال يتعب. وحامضه هم ونكد، والممزوج رزق و فيه شبهة.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الرمان في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

وأهم معلوماتك هي:

العمر .

الوظيفة.

الزواج  و الأولاد.

الحالة الصحية.

تاريخ المنام (قديم أو جديد).

البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً