تفسير رؤيا الخشب في المنام

img

تفسير رؤيا الخشب في المنام

قال ابن سيرين

الخشاب: يترأس على أهل النفاق  قال عبد الغني النابلسي:  والخشاب تدل رؤيته على العمران وربما. ا دل على النفاق

قال ابن سيرين

الخشب اليابس: نفاق، قال الله تعالى: (كأنهم خشب مسندة) المنافقون: 4.

والخشب رجال فيهم نفاق في دينهم. رأي رجل كأن في يده اليمنى غصنة، وفي يده اليسرى خشبة ، وهو يقومها، فيقوم الغصن، ولا تتقوم الخشبة، فقص رؤياه على معبر، فقال : لك ابنان، أحدهما من أمي، والأخر من حرة، تؤذيهما، فتؤدب ابن الأمة، فيقبل أدبك، وتعظ ابن الحرة فلا يتعظ بوعظك، فكان كذلك. ورأى رجل كأنه لابس ثوب من (1) خشب، وكان يسير في البحر ، فعرض له أن سيره كان بطينة، وإنما دل البحر ،والخشب على السفينة .

والخشب: منافق في الدين، ورجال فيهم نفاق . . قال عبد الغني النابلسي: الخشب رجل قد خالطه نفاق في دينه، وعلانيته خير من سريرته ، والخشب الرطب يفسر بالصبیان، ورؤية الخشب لمن هو في السفينة دال عليها. قال ابن سیرین خشبنا القصارین : شریکان يكتبان زينة الناس وجمالهم الخشخاش (۲): مال هنية أمن أكله، أو أصابه . قال عبد الغني النابلسي ورؤية نور الخشخاش أعلام منشورة قال ابن سيرين الخشف: إن رأى أنه أصاب خشفة؛ فإنه يصيب ولدأ من جارية حسناء قال عبد الغني النابلسي  خشن : من اللباس أو المأكول، أو الكلام في المنام لأصحاب الأموال المترفين: تدل على زوال مناصبهم، وتغير أحوالهم، وتقليل أرزاقهم، إلا أن يؤثروا ذلك على طيباتهم ، فإنه يدل على تواضعهم وقناعتهم وسلامة مذهبهم ، وإن لم يؤثروا ذلك، دل على مقت الله تعالى لهم، والكلام الخشن: نفور بين المتحابين  قال ابن سیرین : الخصومة: المصالحة، فمن رأى أنه خاصم خصما؛ صالحه.  قال عبد الغني النابلسي وللمصلين هم ونكد وفتنة، وربما دل الخصام في المنام على إيطال  العمل. ومن رأى أنه يخاصم الملك: يتال سرور قلب وقوة ظهر . وربما دلت المخاصمة على المجادلة في آيات الله تعالى، وربما دلت على الظلم لأهل  الذمة او الخصي: من رآه في المنام وأراد أن يودع أحدا مالا أو سرة فلا يفعل، ومن رأى أنه خصي: كتم شهادة، ومن رأى أنه تحول خصبا  أو خصی نفسه : أصابه ذل وخضوع عند من ينازعه، فإن رأى، فيها خصية مجهولا له سمت الصالحين وكلام الحكمة: فهو ملك من الملائكة ينذر أو يبشر، وإن كان الخصي معروفة فهو بعينه لا يجري هذا المجري، ومن رأى كأنه تحول خصية نال هداية من الله تعالى في عباده وذكرا. ومن رأى نفسه خصية، نال منزلة في العبادة وعفة الفرج والخصي الأبيض: ملك الرحمة، والأسود والحبشي: ملك العذاب، فالأول: بشارة، والثاني هم وغم، والخصي تدل رؤبته : على سلب النعمة وفقدان الأمل والولد، وربما دل ذلك على عدم التكلف وإيثار الراحة وسوء السريرة والنفاق.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الخشب في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً