تفسير رؤيا الجامع في المنام

img

تفسير رؤيا الجامع في المنام

جامع البلد:

في المنام دال على الملـك لقيـامه بأمور الديـن ومنار الإسلام والحاكم الفاصل بين الحلال والحرام والسوق الذي يقصد الناس فيه الربح ويخرج كل إنسان منه بربح على قدره وعمله. ويدل على كل من تجب طاعته من والد وأستاذ مؤدب وعالم  ويدل على العدل لمن دخله في المنام مظلوما وعلى القرآن, والبحر لكثرة الوارد منه ,  والحمام الذي هو محل الطهــارة والمقبـرة الـذي هــو محــل الخشوع والغســل, والطــب , والصمت. والتوجه إلى القبلة. ويدل على الإحسان. وعلى ما يستعان به على الأعداء , كالحصن الحصين للأمن من الخوف. فالسقوف: خواص الملك. والمطلعون على أحواله. والمد: أكابر دولته وأمراؤه , ومصابيحه : ذخائر وأمــوالـه التـي يتجمـل بهـا وينفقهــا , وحصره بسط عدله , وعلماؤه الذين هم تحت طاعته وأبوابه : ومئذنته نائبهه أو صاحب أخباره, وإن دل على الحاكم فعمده: أوقاته. ومصابيحه فضال , عصره وفقهاؤه وحصره بسط أحكامه. أو ما يلقيه من العلم وسقفه كتبه التي تستره في نقله ويرجع إليه في إيراده , ومئذنته : القائم بجميع الناس لما يلقيه عليهم من الفضل , ومثبره : العبد ومحرابه: زوجته وما هو أخرى به. وربمادل محـرابـه على الرزق الحلال والزوجة الصالحة. والمنارة وزير وإمام وربما دلت المنارة على مؤدنيها . والصحف على قارئه والمثبر على خطيبه والباب على بوابه. والقيم على مصابيحه. فما حدث في الجامع من زيادة أو نقص أو في شيء  مما يختص به رجعت بذلك على من دل عليه.

والجامع الذي تحمله ملوك الإسلام في أسفـارهـم وينصبـونه لصلاة الأعيــاد وغيرها , فإنه يدل نصبه على إقامة الدين وعلو كلمة المسلمين , والنصر على أعدائهم. فإن احترق وطارت به الريح دل على فقد صاحبه , وتغير ملكه وحكمه في التأويل حكم ما ينصبونه من الدهاليز المشروعة التي يعبر بها عن القلاع والقيام  كالمنازل للأمراء والجند.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا الجامع في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً