تفسير رؤيا التين في المنام

img

تفسير رؤيا التين في المنام:

ورؤية التين في المنام من أفضل الرؤى الخاصة بالفواكه ، وتدل رؤية أكل فاكهة التين في المنام على المال السهل خاصة التين الأسود في وقته،كما يدل التين المجفف على المال المخزن أو مال الدين.

قال ابن سيرين:

التين:

مال كثير وشجرته : رجل غن كثير المال. يلتجئ إليه أعداء الإسلام , وذلك لأن شجرة التين مأوى الحياة. والأكل منه يدل على كثرة السل وقال بعضهم : التين: رزق يأتي من جهة العراق. وأكل القليل منه رزق بلا غش. وأكثر المعبرين على أن التي محمود , لأن الله تعالى عظمه. حيث أقسم به في القرآن. وقد كرهه من المعترين جماعة. وذكروا أنه يدل على الهم والحزن.

واستدلوا بقوله تعالى في قصة آدم وحواء عليهما السلام: ﴿ هذه الشجرة ( البقرة : 35 )

لم يثبت في السنة إسم أو نوع الشجرة التي أكل منها آدم عليه السلام

وقـد قـال بعضهم: إن التين حزن , وندامة لمن أكله. أو أصابه وأكل التين : ندامة , وهم وغم .

قال عبد الغني النابلسي

والتين : مال مجموع يخصب منه صاحبه بلا تعب. ويظهـر عليه أثره ولا ينكتم لمنفعة التين وأكل القليل منه رزق بلا عسر, وكل تينة تؤكل , أو تؤخذ ألف دينار أو عشرة الآف درهم تقع في يده. وقيل : التين مال عين . وقيل: تمر التين وورقه هم وحزن وندامة. فمن أكلها أصابه هم على أمر أتاه , أو يأتيه وقيل: التين يفسر بالصلحاء وخيار الناس والرزق السهـل والسرور التام والنعمة الرغدة , والتين الأسود في وقته خير, والتين الأبيض خير من الأسود.

فإن رأى التين في غير وقته , فإنه يدل على حسد يعرض لصاحب الرؤيا , وربما دل التين على اليمين. فإن كان ربما كانت اليمين كاذبة وربما دل على النكــد والحـزن والخروج مـن المحل الأسنى إلى المحل الأدنى , وربما دل على الندم كما دل الندم على أكل التين .

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الكمثري في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

وأهم معلوماتك هي:

العمر .

الوظيفة.

الزواج  و الأولاد.

الحالة الصحية.

تاريخ المنام (قديم أو جديد).

البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً