تفسير رؤيا التقبيل في المنام

تفسير رؤيا التقبيل في المنام

قال ابن سیرین

القبلة: للشهوة تجري مجری النكاح.

ولغير الشهوة؛ فإن الفاعل يقبل على المفعول، ويقصد إليه بمجيئه ، أو بسؤالي، وحاجة، فينالها، إن كان قد أمكنه منها، أو تبسم له، ولم يدفعه عنها، ولا أنكر فعله ذلك عليه .

فإن رأى أنه يقبل رجلا غير قبلة الشهوة؛ فإن الفاعل ينال من المفعول به خيراً، ويقبله كتقبيله . فإن رأى رجل أن بنفسه حملا؛ فإنه زيادة في دنياه، ولو رأى أنه ولد له غلام؛ أصابه هم شديد. فإن ولد له جارية أصاب خيرة، وكذلك شراء الغلام والجارية. فإن رأى أنه ينكح بهيمة معروفة ؛ فإنه يصل بخيره من لا حق له في تلك الصلة، ولم يؤجر على ذلك، فإن كانت البهيمة مجهولة؛ فإنه يظفر بعدو له في نفسه، ويأتي في ظفره به ما لا يحل له، ولا استحق العدو ذلك منه، وكذلك لو كان ما ينكح غير البهيمة من الطير، والتباع ما خلا الإنسان. فإن رأى أنه ينكح ميتاً معروفاً؛ فإن المفعول به يصيب من الفاعل خيرا من دعاء ، أو صلة. فإن رأى أنه ينكح ذا حرمة من الموتی ؛ فإن الفاعل يصل المفعول به بخير من صدقي، أو نسلي، أو دعاء .

قال عبد الغني النابلسي:

قبلة : هي في المنام قضاء الحاجة والظفر بالعدو.

ومن رأى أنه يقبل رجلا أو يخالطه أو يضاجعه بشهوة فإنه يظفر بحاجته، وإن كانت قبلته للشهوة فإن الفاعل ينال من المفعول به خيرا من إحسان أو تعليم علم أو هداية إلى معروف.

وإن رأى أنه قبل غلاما فإن بينه وبين والد الغلام مودة،

وإن قبل جارية صادق مولاها، وإن قبل حرة صادق زوجها،

وإن قبل ذا سلطان تولی مكاناً، وإن قبل قاضياً أو ملكاً فإنه يقبل قوله ذلك القاضي أو الملك،

وإن قبله القاضي فإنه ينال من القاضي خيرا يقبل به، وكذلك كل إمام ورئيس، وإن رأى أن ولده قبله فإنه إن كان بالغاً ينتفع منه أو من أبيه وإن رأى أنه قبل ولده بشهوة فإنه قد جمع مالا يريد أن يدفعه إليه ، وإن كانت القبلة من غير شهوة فإنه ينال من الولد أو من أمه خيراً ومالاً وسروراً وغبطة، وإن رأى رجل أن رجلا قبل عينيه فإنه يتزوج، فإن قبل إنسان عينه فإنه يجمع بين الرجال والنساء فليتق الله تعالى، والقبيلة في فم الحبيب دینار وفي خده درهم.

وقبلة المرأة إقبال أو سلام من حبيب، وقبلة العجوز اعتذار من كلام بدا، وقبلة الفتاة كأس خمر.

والرجل العالم إذا قبل ذات جمال فإنه يتلو کلام الله تعالى، وإن كان يحب الدنيا فهي الدنيا، ومن قبل يمين الله فهو يحج ويقبل الحجر الأسود، ومن رأى أنه يقبل الله تعالى فإنه يقبل المصحف أو اسم الله تعالى، ومن رأى أن الله تعالى يقبله فعمله مقبول عند ربه، ومن رأى أنه يقبل امرأة مزينة مصنعة أو يضاجعها فإنه يتزوج امرأة قد مات عنها زوجها ويستفيد منها ما وولدة وينال تلك السنة خيرة، ومن رأى أنه يقبل ميتة معروفة فإنه ينتفع من الميت بعلم قد خلفه أو مال أو فعل في حياته فأفاده، ومن رأى أنه يقبل مينا مجهولا أصاب مالا من حيث لا يرجوه فإن قبله ميت فإنه ينال من الميت أو من عقبه خيرة، وإن قبله ميت مجهول فهو قبوله الخير من سبب لا يرجوه، وإن قبل میت معروفة أو مجهولا وكانت القبلة بشهوة النكاح فإنه يظفر بحاجته ، والمريض إذا رأى أنه يقبل ميتة فإن ذلك يدل على موته، وإن كان صحيح البدن دل على أن كلامه في ذلك الوقت لا يصح لأنه قبل ميتا قد بطل.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا التقبيل  في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. ملاحظة :
    8. أي استفسار حول المقال أعلاه من عدم وضوحه أو صعوبة فهمه.
    9. أكتب تعليقك أو سؤالك في الأسفل وسأجيبك عليه بإذن الله .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً