حلم الجن

الجن

قال عبد الغنى النابلسي

جن:

هـم فى المنـام أصحــاب الاحتيال لأمور الدنيا وغرورها , إلا أن يكون المرئي من الجن حكيم , ذا بر وعلم ينطق ويعرف ومن رأى أنه يصحب الجن في المنام دل على قربه من أهل الأسفار والمطلعين على الأسرار. وربما دلت رؤية الجن على الأسفار في البر والبحر والخطف والسرقة والزنى وشرب الخمر ومواضع البدعة والكنائس والحانات والغناء والمزمار ,  وتدل رؤيتهم على أرباب الشعبذة  والخيال. وتفرق بين المسلمين والكافرين , وأمرهم ونهيهم وفعلهم . فمن أمر منهم بمعروف أو نهى عـن منكـر, أو أخبر بخيـر كـان مـن المسلمين وبالعكس . فإن رأى أنه تزوج من الجن ابتلي بذات فسق وهيج , وربما اشترى دابة مصابة. وإن كان من أهل الملك ملك. أو نزل منزلة رفيعة على قدره. فإن رأى أنه رزق ولدأ من الجن, نال كسب من دني أو مالا من دفين .

فإن رأى الملك أنه أمسك جانأ وصفدهم احتوى على بلد , وأخذ من فيها من الكفار, وأسرهم وصفدهم . وإن رأى الرجل الصالح ذلك. أحرز نفسه من الشيطان بصومه وكسر شهوته , فإن صارع الجان في المنام, أمن من شرهم أو شر من دلوا عليه فإن صرعوه , أصابوه بكيدهم ومسهم , وربما كان ممن يأكل الربا. والملوك من الجن يدلون على الزعماء المتقدمين . والولاة أو المشايخ أو العلماء أو المــؤدبيـن.

للصبيان أو أرباب الضمان المطلوبين بمن عندهم من الغرماء  فمن صادق أحدأ من ملوك الجن, يعرف في اليقظة بمن دلوا عليه وربما صار عريف أو ضامنأ أو قصاصأ لأثار اللصوص , وربما تاب واهتدى إلى الله تعالى, أو صار من أهل العلم والقرآن وربما صار مؤدبآ للصبيان . وعمار الأرض من الجن قطاع الطريق وأرباب المزابل حراس وعمار االآبار والحمام يـدلـون على الزنـاة والمتحرشين بالنساء والرجال. وعمار البيوت جيران أشرار, وربما دلت رؤية الجن على النار المحرقة. وربما دلت رؤيتهم على مايعمل في النار من الأواني الزجاجية وشبهها  وربما دلت رؤيتهم فيما ذكرناه من الأماكن على ظهور الهوام كالثعبان والحية والعقرب , وما يتأذى اللآدمي منه .

عن admin

شاهد أيضاً

تفسير رؤية الدخان في المنام

تفسير رؤية الدخان في المنام: رؤيا الدخان في المنام دالة على الفتن من أمراض أو …

2 تعليقان

  1. انني من اليمن عمري 27 سنه متزوجه ولدي طفلين عندما رأيت هذه الرؤيا
    حلمت اني انظر من خارج بيتي إلى غرفت النوم ورأيت ظلا شخص يغتسل في غرفتي على ضوء الشمعه فقلت لزوجي اذهب وأخرجه من المنزل,مع العلم كنت اعرف انه جني, فذهب زوجي إليه ثم عاد إليا مسرعا وسحبني من يدي وقال لي هيا نذهب من هنا ,وكانت في يدي الأخرى كأنه طفل مولود متمسكة به بقوه, ثم ذهبنا مشيا وكان الوقت ليلا لا نرى الا شيء بسيط من الطريق ثم أحسست بالتعب من المشيء
    وقد وصلنا إلى سوق دكاكينه ليس فيها أبواب وتوجد فوانيس معلقه فو أعمدة خشبيه حينها تغير وجه زوجي إلى شخص آخر فعرفت انه قد أصبح جني فذهبت واختبات عند شخص عجوز فضربه زوجي وقد امسك بي وكان يقول لي هيا معي انا قوي وكنت خائفة منه ولكني مسكت وجهه وكنت أشده لكي انزع جلد الوجه من مكانه وكنت اقول له القوي الله القوي الله .ثم استيقظت من النوم .

  2. السلام عليكم
    حلمت أني كنت ضيفة عند دار عمي( المتوفي منذ حوالي شهر )..وكنت اقوم بضع خماري وانضر في المرآة وكانت معي كنة عمي تحدثني فإذا بنا نرى الماء كأنه يفور من المرحاض وخرجت منه جنية عارية كانت على هيئة إمرأة حسناء فأخذت أقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وأريد الهرب أنا والمرأة لي كانت معي ..لكن حركتنا كانت بطيئة حتى وصلت لنا تلك الجنية ولمستني في يدي ولمت من كانت معي فحسينا بفشل ..واستيقضت من المنام فسمعت آذان الفجر يؤذن …..التفسير إن أمكن انا أنتظر الإجابة وربي يجازيكم الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!