تفسير رؤيا هابيل في المنام

تفسير رؤيا هابيل في المنام

قال عبد الغني النابلسي:

هابيل: من رآه في المنام فإنه يحسد ويصيب من عدوه نكاية، وربما قتل بغير جرم فإنه يظلمه في نفسه ظالم، ومن رأى هابيل في نومه فإنه يطيع ربه ويناله شدة وضعف بسبب امرأة أو أذى قرابة فيه رضا الله تعالى عنه ويدخله الله تعالى الجنة، فليكن على حذر من إخوانه لئلا يقتلوه.

هامة: هي طير القبور، وتدل في المنام لمن رآها على امرأة قواده أو زانية.

هاون ومقبضه: هما في المنام رجل وامرأة لا يستغني أحدهما عن صاحبه يعملان أعاملاً صعبة لا يقوم بها غيرهما، والهاون لرجل يدل على العز والرفعة، ويدل على القارئ أو الجارية المطربة أو الغلام الكثير الكلام.

هباء: هو في المنام كلام باطل لقوله تعالى: (( فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً)) [الفرقان: 23].

قال ابن سيرين:

الهبة: من رأى كأنه وهب لرجل عبداً؛ فإنه يرسل إليه عدواً.

قال عبد الغني النابلسي:

وإن وهبه جارية أفاده تجارة، وإن وهبه شيئاً يدل على الذكور وكانت عنده امرأة حامل وضعت له ولداً ذكراً، أو إن وهبه ما يدل على الإناث فإن الحمل أنثى والهبة صدقة وعطية ونحلة وهدية والكل بمعنى واحد.

 

قال ابن سيرين:

الهتف: من رأى أنه سمع صوت هاتف بأمر، أو نهى، أو بشارة، أو نذارة؛ فهو كما سمعه بلا تفسير، وكذلك كلام الموتى، وكذلك كلام كل الطيور لصاحب الرؤيا مبشر بنيل عظيم، وعلم، وفقه.

قال عبد الغني النابلسي:

وكذلك جميع الأصوات.

هجاج من العدو: هو في المنام دليل سلب ما هو عليه من الأخلاق.

هجان: تدل رؤيته في المنام على المداري والخادم لمن دلت الهجن عليه، وربما دلت رؤيته على الأخبار الغريبة والاطلاع عليها أو على صاحب الاستخدام، والمولع بإحضار الجان وطلب الحوائج منهم.

هجين: هو في المنام شرف وعز لأنه من مراكب السادات، وربما دلت على المنصب الجليل وإدراك المطلوب، ويدل على الولد النجيب لأن النجيب من أسمائه.

هدار: تدل رؤيته في المنام على الهدر في الكلام، وربما على ذوي العقل والفهم والفاصل بين الحق والباطل.

هدم الدار: تدل رؤيته تلك في المنام على موت صاحبها، والموت يدل على هدم الدار، ومن رأى أنه يهدم داراً أو بنياناً عتيقاً فإنه يصيبه هم وشر، ومن رأى أن داره تهدمت عليه أو بعضها فإنه يموت إنسان فيها أو يصيب صاحبها مصيبة كبيرة أو حادث شنيع، وإن رأى امرأة أن سقف بيتها انهدم فإنه يموت زوجها.

هدنة: هي أن يعقد لأهل الحرب عقداً على ترك القتال مدة بعوض أو بغير عوض، وتسمى مهادنة وموادعة ومعاهدة، وهي فيا لتأويل دالة على الأمن من الخوف والراحة بعد التعب وشفاء المريض والفسحة في الأجل، وعلى الفوائد والأرزاق ودر المعايش والزواج للأعزب والشروع في الأبنية والصلاة وأفعال البر.

قال ابن سيرين:

هديل: هو في المنام رجل فقيه حسيب أديب بار لطيف قليل المال كثير الأتباع، سيد، وصوته علم وفقه.

قال ابن سيرين:

الهراس: رجل مشغب، وقيل: هو ضراب لسلطان جلاد، وعيشه من ذلك.

قال عبد الغني النابلسي:

هراس: هو في المنام رجل شرير صاحب هذيان، والهراس تدل رؤيته في أيام الشتاء على الفوائد الثابتة الدائمة والأرزاق الحلال، وربما دلت على السرقة والضرب وقت الأسحار.

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “تفسير رؤيا هابيل في المنام”

اترك رداً