تفسير رؤية طائر البازي- الباشق -خضر الباذنجان

الباذنجان: في غير وقته رزق فيه

قال عبد الغني النابلسي :

باذنجان : في المنام يدل في وقته على رزق بأدنى هم , وفي غير وقته مكروه وأكله دليل على إتيان الرخص , والتملق في الكلام , والحقد والغش  وعلى الرجل الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه . وربما دل الباذنجان لأرباب الصيد على الفرح والسرور من جهة الصيد .

بازي : هو في المنام إذا كان مطواعآ مجيبأ , يدل على سلطان يصاحبه في حشم , وذلك لاقتدار البازي على الطير, فإن رأى أنه يدعو البزاة , فإنه ينال جيشة فتاك من العرب من نخبة العساكر . والبازي رجل ذو جاه وذكر وشرف ومن أخذه يرزق ابناً كبيرا , وإن كان هو من أهل الإمارة نال سلطانا , فإن ذهب من يده وبقي ساقه ذهب ملكه وبقي ذكره. وإن بقي في يده شيء من الريش  بقي في يده شيء من الملك , وذبح البزاة موت الملوك وأكل لحومها مال من قبل السلطان .

ومن رأى بازياً على يده وكان من أبناء الملوك , نال سلطانا , وإن كان سوقية نال رياسة وذكر بمحمدة بين الناس . فإن قتـل البـازي في داره ظفـر بلص مختلس فإن رأى بزاة نزلت في محلة , دخلها لصوص وقطاع بعد دهر. فإن رأى أن بازياً خرج من مقعده صحب رجال يأكل الحرام . أو آواه , والبازي يدل على اللصوص يقطعون جهارآ.

والبازي يدل على العز والسلطان والنصر على الأعداء , وبلوغ االمال , والزينة بالأولاد. والأزواج , والممـاليــك , والسراري , ونقيس الأموال والصحة وتفريج هموم وأنكاد وصحة الأبصار, وكثرة الأسفار ,  وربما دل على الموت اقتناص الأرواح , ويدل على السجن والقيد والتقتير في المطعم والمشرب ومن رأى أنه ذهب عنه البازي , فإنه يذهب عنه سلطانه . وإن بقي في يده خيطه أو شيء من ريشه , فإنه يذهب سلطانه , ويبقى في يده مال بقدر ما يبقى في يده من البازي . ومن رأى أنه اشترى بازيأ ليصطاد به فإنه يكون على عمل ويبعث فيه عمال يجبون له الأموال.

وقيل: موت البزاة , يدل على هلاك الظلمة .

باشق : يدل في المنام على ملك جاهل ظالم وهـو دون البازي في السلطة , وقيل: من رأى كأنه أخذ باشقاً بيـده , فإنه لص يقع على يديه في السجن. ومن أخرج من إحليله باشقا يولد له ابن فيه رعونة وشجاعة , ومن رأى على يده باشقأ تخير أناس عجزة ومن رأى باشقأ رأى رجال فاسقاً ظالما , فإن وجد فرخه ولد له غلام .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً