الرئيسية / مقالات عامة / تفسير رؤية النمل في المنام

تفسير رؤية النمل في المنام

تفسير رؤية النمل في المنام

النمل في المنام دال على كثرة العيال إذا لم يؤذ الرائي في الرؤيا.

ودخوله المنزل حاملا معه الأرز أو الشعير أو القمح فمبشر بالرزق و المال لصاحب الدار.

وخروجه من المنزل محملا بالحبوب إذا لم يزعج الرائي دال على الصدقة و عمل الخير.

قال ابن سيرين:

النمل:

إنسان ضعيف حريص، والكثير منه جند، أو ذرية، أو مال، أو طول الحياة. ومن رأى النمل يدخل قرية، أو بلداً؛ دخل ذلك البلد جند، فإن خرجوا منها؛ فإنهم يتحملون منها. فإن رأى أن النمل هارب من بلد، أو بيت؛ فإن اللصوص يحملون من ذلك الموضع شيئاً، ويكون هناك عمارة؛ لأن النمل والعمارة لا يجتمعان. وكثر النمل في بلد من غير إضرار بأحد يدل على كثرة أهل البلد.

وأما النمل الكثير: فجند، ورؤيتها على الفراش أولاد. ورؤية النمل تدل على نفس صاحب الرؤيا. وقيل: تدل على قراباته. وقيل: إن خروج النمل من جحرها غم، ورؤية النمل تدب على المريض: موته، ومعرفة كلام النمل ولاية؛ لقصة سليمان عليه السلام. ومن رأى النمل يدخل داره بالطعام؛ يكثر خير داره. ومن رأى النمل يخرج بالطعام من داره؛ افتقر. وخروج النمل من الأنف، أو الأذن، أو غيرهما من الأعضاء يدل على موت صاحب الرؤيا شهيداً؛ إذا رأى نفسه تفرح بخروجها، فإ، كان يسوءه خروجها، فيخشى عليه.

قال عبد الغني النابلسي:

ومن خرج من داره نقص عدد أهله، ومن رآه يطير من مكان وفيه مريض فإنه يموت أو يسافر من ذلك المكان قوم ويلقون شدة، ويدل على خصب ورزق لأن لا يكون إلا في مكان فيه رزق، ومن رآه يخرج من دار أو محلة فإن أهله يقلون بموت أو تحويل، والذر كذلك إلا أنهم ضعفاء الناس، وإذا صار للنمل جناح دل على هلاك جند كثير ذي عدد كثير.

وخروج النمل من الأنف أو الأذن، إن كان محزوناً مات على غير التوبة.

ومن رأى أنه قتل نملاً ارتكب ذنباً بسبب قوم ضعفاء، ومن سمع كلام النمل وكان أهلاً للإمارة نال الإمارة وإلا نال خصباً وخيراً، والنمل الكبار للغزاة قتلهم وللمرضى موتهم ولمن يريدون السفر تعبهم وخسرانهم، ومن رأى نملة ضخمة قد حملت من منزله حملاً وخرجت به فإنه يسرق ماله، ومن يكرم عليه من ابنه أو أخيه.

فسر حلمك:

لتفسير رؤياك الخاصة بالنمل في المنام أكتبها أسفل المقال في التعليقات مرفقا بها معلوماتك الخاصة:

العمر.

الزواج و الأولاد.

الوظيفة.

الحالة الصحية .

البلد.

تاريخ الرؤيا.

عن admin

شاهد أيضاً

تفسير رؤية الدخان في المنام

تفسير رؤية الدخان في المنام: رؤيا الدخان في المنام دالة على الفتن من أمراض أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!