تفسير رؤية المنبر في المنام

img

تفسير رؤية المنبر في المنام

قال ابن سيرين:

المنبر:

سلطان العرب، والمقام الكريم، وجماعة الإسلام، فمن رأى أنه على منبر وهو يتكلم بكلام البر فإنه إن كان أهلاً؛ أصاب رفعة وسلطاناً، وإن لم يكن للمنبر أهلاً؛ اشتهر بالصلاح، ثم إن لم يكن للمنبر أهلاً ورأى كأنه لم يتكلم عليه، أو يتكلم بالسوء، فإنه يدل على أنه يصلب. والمنبر قد شبه بالجذع. وإن رأى والٍ أو سلطان أنه على منبر فانكسر، أو صرع عنه، أو أنزل عنه قهراً، فإنه يعزل، ويزول ملكه، إما بموت، أو غيره، فإن لم يكن صاحب الرؤيا ذا ولاية ولا سلطان، ورجع تأويله إىل سميه، أو إلى ذي سلطان من عشيرته.

وحكي: أن رجلاً أتى جعفراً الصادق –رضي الله عنه- فقال: رأيت كأني على منبر أخطب، فقال: ما صناعتك؟ قال: حمامي، فقال: يُسعى بك إلى السلطان، فتصلب، فكان كما عبره.

وقد روي: أن النبي صلى الله عليه وسلم استيقظ من رقدته، ثم تبسم، وقال: “رأيت بني مروان يتعاقبون منبري” فكان كما رآه صلى الله عليه وسلم.

حديث رأيت بني أمية في صورة القردة و الخنازير يصعدون منبري فشق ذلك علي فأنزلت إنا أنزلناه في ليلة القدر -هذا حديث لا أصل له.

وكذا حديث  رأيت بني أمية في صورة القردة و الخنازير يصعدون منبري هو حديث باطل .

أنظر تطبيق الباحث الحديثي

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.thedawah.hadith&hl=ar

 

قال عبد الغني النابلسي:

منبر:

تدل رؤيته في المنام على الحاسب أو الرسام، وربما دلت رؤيته على المجهز للحرب والشر، والمنبر ولاية وقهر عدو، وربما كان المنبر لمن رقيه زوجة يخطبها، وإلا فإنه يشتهر بفضيحة، والسلطان إذا رقي على منبر دام ملكه وقهر أعداءه، ومن خطب على منبر وهو مكتوف اليدين فذلك دليل صلبه، أو كان فاسقاً.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!