تفسير رؤية المنارة في المنام

img

تفسير رؤية المنارة في المنام

قال ابن سيرين:

المنارة:

خادم، فما رئي فيها من  حدث في ترسها، أو عمودها، أو كرسيها؛ فإن تأويلها في الخادم، والترس أشرف قطاعها، وتأويله: رأس الخدم.

والمنارة: رجل يجمع الناس على خير، وانهدام منارة المسجد موت ذلك الرجل، وخمول ذكره، وتفرق جماعة ذلك المسجد، ومنارة الجامع صاحب البريد، أو رجل يدعو الناس إلى دين الله تعالى.

ومن رأى كأنه سقط من منارة في بئر؛ ذهبت دولته، ودلت رؤياه على أنه يتزوج امرأة سليطة، وله امرأة دينة، جميلة.

ورأى مهندس كأنه ارتقى منارة عظيمة من خشب، وأذن، فقص رؤياه على معبر، فقال: يصيب ولاية، وقوة، ورفعة في إنفاق، فولي بلخ.

وقيل: إن القعقاع ركبه دين عشرة آلاف درهم، وكان مغموماً، فرأى والده في منامه على شرف منارة، يسبح الله، ويهلل، فلما رآه؛ دعاه، واستيقظ، فسأل المعبر عنه، فقال: إن المنارة علو ورفعة يصيبها أبوك، قال: فإن أبي ميت، قال المعبر: ألست ابنه؟ قال: نعم، ، قال: لعلك تكون عالماً، أو أميراً، وأما تسبيحه فإنك في غم، وحزن، ويفرجه الله عز وجل عنك، لقول الله تعالى: ((فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)) [الأنبياء: 87]. فلم يلبث إلا قليلاً، فإذا رجل قد أخذ بيده، وقال له: أنت القعقاع؟ فقال في نفسه: ليس هذا إلا غريم ملازم، فقال له: إن سعدانة امرأة مريضة، وهي توصي وتدعوك، قال: فذهب معه، فإذا جماعة من المشايخ وكتاب مكتوب: أن سعدانة جعلت ثلث مالها للقعقاع، فأوصت له بثلث مالها، وماتت بعد ثلاثة أيام.

منارة المسجد:

من رأى أن منارة مسجد قد انهدمت؛ تفرق أهل ذلك المسجد، واختلفوا في آرائهم، وذات بينهم.

قال عبد الغني النابلسي:

وربما دلت المنارة على مؤذنيها.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!