تفسير رؤية المشتري و البائع – الببغاء

قال ابن سيرين

البـاطيـة : جـاريـة مكــرة غيـر مهزولة .

قال عبد الغنى النابلسي

باطية : هي في المنام جارية سمينة بتزين بها , والباطية إذا كانت من زجاج , كانت دالة على الزوجة والسرية والصاحب الذي يتجمل به وتدل على الرجل , أو الزوجة التي لا تكتم سر ولا تحمد عيشاً ولا ولداً , وربما دلت على المرأة الزانية. والباطية جارة مكرة غير مهزولة .

قال أبن سيرين :

الباقلاء والعدس   والجزر , والبصل , والثوم ,  والقثاء والخردل , واللفت , كل ذلك هم وحزن لمن أكله أو أصابه . وكذلك من أكل فلفلاً و أو زنجبيلا , أو دار صينى أو شيئأ حـريفاً فإنه يغتــاظ , وبصــر الإنسـان يدل على بصيرته , ودينه وعلمه. وحكومته فما رأى فيه من نقص , أو زيادة , أوفساد أو عـمى , عاد ذلك على بصيرته ويدل العمى على الجهل والعمى عن الحجـة. وقـد يدل على الحضـارة , والسجن فيحجب بصره عما ينظر إليه من الدنيا , وما فيها .

قال عبد الغني النابلسي :

باقلاً: في المنام إن كانت رطبة فهي هم وإن كانت يابسة فهي مال نام مع سرور وخصب. وقيل: هي قلة من اسمها , فمن رأى شعره عاد باقلاً , فإن ماله يعود إلى قلة ويفتقر , والباقلا الخضراء رزق وكسوة وطهارة .

البـاقلاني : يسمع الناس كـلام السوء , ويسمعونه أسوأ منه .

البائع والمشتري : مختلفان , فمن رأى أنه يبيع شيئأ , أو يشتريه فإنه مضر , محتاج , لأن الإنسان لا يبيع إلا وقت اضطـراره , فإذا اضطـر باعه واشتــرى شيئـاَ , والإضطـرار يخرج الإنسان إلى الحيل , ومن رأى أنه باع شيكا مـن نوع محبوب فإنه يقع في تشـويشه واضطراب , ومخاطـرة , ويرجو بذلك ظفراً ونجاة من المهلكة , فإن رأى أنه باع شيئأ مكروهاً , فلا خير فيه فإن اشترى شيئأ من نوع محبوب , فإن ذلك التدبير تجاة ما يحاذره, فإن كان من نوع مكروه فإن ذلك التدبير خطأ , وينال منه هم وحزن

والمشتري: بائع , وصاحب مال الملك .

ومن اشترى جارية , فهو له صالح وكن ما كان خيراً للبائع , فهو صالح للمشتري

والبائع : مشتر.

ومن باع جارية , فلا خير فيه ومن باع مملوكا , فهو له صالح  ولا خير فيه .

بالوعة : هي في المنام خادم سفيه.

وفيــل: امـرأة سفيهــة , والبـالــوعــة المجهــولـة امرأة زانية. ومـن ســدت

بالوعته , ضاقت عليه المذاهب , وتعسر بوله .

قال ابن سيرين :

الببغاء : رجل نخاس , كذاب. ظلوم وهو من الممسوخ , وقيل: هو رجل فيلسوف

قال عبد الغنى النابلسى:

وفرخه والببغاء دالة على المرأة الجميلة , ذات الحركة والفصاحة , أو الولد كذلك . وربما دلت على المرأة من العجم وتدل على الرجل الكثير التيه والصلف . أو الكثير البغي والبغاء .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً