تفسير رؤيا المرجان في المنام

تفسير رؤية مرجان،مرحاض، مريض في المنام

قال ابن سيرين:

المرجان:

قال بعضهم: هو مال كثير، وجارية حسناء مذكورة خيرة، هشة، بشة، والقلادة منه، ومن الخرز: ما نهى الله تعالى عنه بقوله تعالى: ((لَا تُحِلُّوا شَعَائِرَ اللَّهِ وَلَا الشَّهْرَ الْحَرَامَ وَلَا الْهَدْيَ وَلَا الْقَلَائِدَ)) [المائدة: 2].

المرجل: قيم البيت من نسل النصارى.

قال عبد الغني النابلسي:

وإذا كان من نحاس فهو من نسل اليهود أقواهم وأغناهم، ويكون غناه على قدر ذلك الطبيخ الذي هو فيه ونوعه، والمرجل منول تتم على يديه الأمور الصعاب كالواسطة بين الملك ورعيته أو صاحب الشرطة.

مرجوحة: ومن رأى في المنام أنه في مرجوحة فهو في ضلالة من دينه لا يدري ما يصنع.

 

مرخم: هو في المنام تدل رؤيته على ناسج الحصير الأحمر والأبيض، والناسج للحرير أو صانع البسيط، وتدل رؤيته على العز والرفعة والألفة والمحبة.

قال بن سيرين:

المرزنجوش: يدل على صحة الجسم، وغرسه يدل على ابن كيسٍ صحيح الجسم، ويدل أيضاً على التزويج بامرأةٍ عشرتها، وإن رأت امرأة كأنها شمت مرزنجوشاً؛ فإنها تلد ابناً مؤمناً.

قال عبد الغني النابلسي:

وربما دل على أمرٍ لا يدوم.

مرقع للقماش العتيق: تدل رؤيته في المنام على المداهنة وترقيع الحال، وربما دلت رؤيته على الفقر الدائم.

مريء: هو في المنام دال على العافية والسقم.

قال ابن سيرين:

المريخ: صاحب حرب الملك.

قال عبد الغني النابلسي:

مريخ: تدل رؤيته في المنام على الشرور والأنكاد والمخاوف وسفك الدماء، فإن رآه وهو هابط أو منحوس أو محترق كان دليلاً على الحريق والسيف والجور وفك الأقفال وطلاق النساء وهدم المنازل. والمريخ صاحب حرب الملك والي جنده، أو هو الشرطي.

قال ابن سيرين:

المريض: من رأى أنه مريضٌ؛ فسد دينه، ولا يموت تلك السنة.

مزدلفة: إن رأى نفسه فيها في المنام نال ثناء حسناً بسبب سعيه في الطاعة، وربما قضي ما عليه من الدين أو الوعد.

مسألة العلماء أو الحكام: في المنام على سبيل الاستعطاء دليل على وقوع الحوادث التي يحتاج فيها إلى أولئك، ومسألة الغني للفقير نار تحرقه.

مسابقة: هي في المنام بالقدم تدل على الحركات وسرعتها في اللعب والبطالة أو السفر لغير فائدة، وإن كان الرائي مريضاً مات أو فقيراً استغنى أو  غائباً قدم من سفره، والمسابقة في الدواب ارتكاب محذور وغرور يرتكبه وضمان ما لا تشترط سلامته أو موته، وتدل على الفتن بين الناس وتفرقتهم، والمسابقة بالحمام دليل على اللواط بالذكور أو الميل إلى عشرتهم، لأن ذلك كان فعل قوم لوط.

مساقاة: هي في المنام إحسان يشمل القريب والبعيد والجليل والحقير.

مسالخي: هو في المنام رجل ذو مال.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً