تفسير رؤيا الكامخ في المنام

کاغدي : هو في المنام رجل يعين أصحاب الحيل.

قال ابن سیرین :

الكافور : حسن ثناء مع بهاء .

قال عبد الغني النابلسي:

والكافور يدل على صدقة السر، والحمل أولاد. وإذا رئي مع الميت أو الحي كان دليلا على الأعمال الصالحة، وأنه يحشر مع الأبرار .

قال ابن سیرین:

الكامخ، والصحناء والخردل، ومن رأى أنه نشر بمنشار : أصاب ولداً، أو أخاً، أو أختاً، والجوع خير من الشبع، والري خير من العطش، والفقر خير من الغني، والبكاء خير من الضحك، إلا تبسماً، ومن رأى أنه مظلوم فهو خير من أن يرى أنه ظالم.

قال عبد الغني النابلسي:

کامخ: هو في المنام هم ومخاصمة، وإن أكل منه أصابه هم وإن لم يأكل منه ولم يمسه فإنه مال يخسر عليه .

قال ابن سیرین :

الكامخي: رجل ممراض.

کباد: هو في المنام دال على مكابدة الأمراض والهموم والأنكاد، أو المرأة الجميلة المتبذلة .

كُبه من الغزل : هي في المنام لأرباب المعاش دليل على الفائدة والرزق، وربما دلت على الأجير الحازم والغلام والعمر الطويل .

قال ابن سیرین :

الكبر : من رأى كأنه تكبر لتمكنه بسرور الدنيا، وفوزه بنعيمها، واستقامة أمورها؛ فإنه يدل على نفاد عمره؛ لقوله تعالى :  (( حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهاراً ))    [يونس : 24].

قال عبد الغني النابلسي :

کبریت : هو في المنام رجل كذاب لأنه إذا خالط الفضة غير لونها، وهو مال حرام لقبح رائحته، وإن أشعل سراج أو قنديل لأجل طبخ فهو هداية ومنفعة وصرف هم لسرعة وقودة وزوال الدخان.

كبل: من رأى فى المنام أنه كبل دلت رؤيته فى الأشرار على رباطهم وحبسهم لأن الأكبال لربط الرجلين ، وأما في سائر الناس فإنها تدل على غربة أو سفر لأن الأكبال تبدل المشية .

كَبْو على الوجه: هو في المنام الضلال عن الهدى، قال تعالى : (( ومن جاء بالسيئة فكُبت وجوههم في النار))  [النمل: 90].

قال ابن سیرین:

الكتف : امرأة، وما حدث فيها؛ فهو بامرأة .

قال عبد الغني النابلسي:

کتف : هو في المنام امرأة ،  وقيل : الكتفان يفسران بالقوة فما حدث فيهما من نقص أو زيادة فانسبه إلى قوة الإنسان أو امرأته، ومن أراد أن ينظر إلى كتفه فلا يستطيع لعور عينه التي من تلك الجهة ، ومن رأى على كتفه حملاً ثقيلا، لا يقوى به كان دليلا على حمل الأوزار والذنوب.

كتمان الأسرار : ربما دل في المنام على كتمان العلم عن أهله،  وربما دل كتم الأسرار على طيب الأصل.

كثرة العدد : ومن رأى في المنام الزحام كثيراً أو البؤس فإنه تكثر جنوده  وتعظم مرتبته وسلطانه ويرتفع اسمه ، وإن كان تاجرا كثر معاملوه، وإن كان داعيا كثر مستجيبوه.

کد: هو في المنام راحة فمن رأى أنه يكد فإنه يستريح. والكد دال على الاحتيال على التولية وأكل أموال الناس بالباطل. هذا إذا كان الرائي غنية، وإن كان فقيرا دل  على التقتير والتعفف ووجود الراحة، وربما دل الكد على الوقوع فى المحذور

كداش:هو الذى يجمع الخرق والورق من الطرقات والشقوق ، تدل رؤيته فى المنام على جمع المال من الحلال والحرام وعلى مظهر الأسرار والسائل عما لا يعنيه .

کتان : من رأى أنه لبس قميص کتان فإنه ينال معيشة شريفة حلالاً يدخر منها مالاً، لأن الكتان ينبت اللحم، واللحم مال والكتان نعمة .

كتاني: هو في المنام تدل رؤيته على الذل والابتلاء بالنساء، وربما دلت رؤيته على الهموم والأنكاد والتعب.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً