تفسير رؤية الطلاق في المنام

img

تفسير رؤية الطلاق في المنام

الطلاق في في الرؤيا للمتزوجة يدل على أمور منها:

حمل المرأة.

سوء التفاهم مع الزوج أو مع أهله.

الخلاص من مشكل ما .

وربما دل الطلاق على الفرج و حسن الحال.

قال ابن سيرين :    

الطلاق :

فراق وقيل غن طلاق المرأة للوالي عزله وللصانع ترك حرفته فإن طلقها رجعيا فإنه يرجع إلى شغله.

ولو رأى أنه طلق امرأته فانه يعزل عن سلطانه إلا أن يكون له نساء حرائر واماء فانه نقصان شئ ن سلطانه فان راى بعض ابناء الدنيا أنه ينكح زانية أصاب دنيا حراما.
وجميع النكاح في المنام إذا احتلم صاحبه فوجب عليه الغسل فليس برؤيا فان رأى رجل أنه يأتي امرأة معروفة فان أهل بيت المرأة يصيبون خيرا في دنياهم فان رأى انه لم يغشها ولكن نال منها بعض اللمم فان غنى أهل بيتها يكون دون ذلك لأن الغشيان أفضل وأبلغ ولو رأى أو رؤي له انه ينكح أمه أو أخته أو ذات رحم فان ذلك لايراه إلا قاطع لرحمه مقصر في حقهم فهو يصل رحمه ويراجع.
فإن رأى ان امرأته متصنعة مضطجعة معه فوقما هي في هيئتها ومخالفة لذلك فانها سنة مخصبة تأتي عليه ويعرف وجه ما يناله منها فان كانت امرأة مجهولة فهو أقوى ولكن لا يعرف صاحبها وجه ما يناله من السنة فمن رأى انه ينكح رجلا مجهولا وكان المجهول شابا فان الفاعل يظفر بعدوله وكذلك لو كان المنكوح معروفا أوكانت بينهما منازعة أو خصومة أو عداوة فإن الفاعل يظفر بالمفعول به وان كان المنكوح معروفا وليست بينهما منازعة ولا عداوة فان المفعول به يصيب من الفاعل خيرا أو سميه ان لم يكن لذلك أهلا أو نظيره أو في سبب من أسباب هؤلاء فان كان المنكوح شيخا مجهولا فان الشيخ جده وما يصل منه الى جده من خير فانه يحسن ظنه واحتماله فيه وكذلك لو راى انه يقبل رجلا أو يضاجعه أو يخالطه دون ان يكون ذلك من شهوة بينهما فانه على ما وصفت في النكاح إلا أنه دونه في القوة والمبلغ.     

قال عبد الغني النابلسي :    

طلاق :

هو للأعزب في المنام فراقه لما هو عليه خيراً أو شراً وطلاق المتزوج بطلان معيشته أو موته خصوصاً إن كان مريضاً فالثلاث بتات لا رجعة له لما كان عليه والواحد رجوع لما كان عليه أو يصطلح مع معاديه. ومن رأى أنه طلق امرأته استغنى لقول الله تعالى: ((وإن يتفرقا يغن اللّه كلا من سعته)) [ النساء : 130 ]. وإن رأى أنه طلق امرأته رجعية فإنه يترك حرفته وعمله أياماً وينوي الرجوع إليها فإن طلقها بائنة فإنه يترك حرفته ولا ينوي الرجوع إليها فإن طلقها طلاق السنة حتى أتى عليها ثلاثة قروء فإنه يترك الحرفة بعد أن يستغني عنها. ومن رأى أنه طلق امرأته فإنه يفارق ملكاً كان معه وقيل إنه يعزل عن سلطانه والطلاق يدل على الفقر لأن المرأة سلطان الرجل ودنياه ومن كان له امرأة مريضة ورأى أنه طلقها طلاق البتات فإنها تموت وكذلك إذا باعها أو أعتقها وإن طلقها طلاق الرجعة يرجى لها العافية.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

9 تعليق على “تفسير رؤية الطلاق في المنام”

  1. رأيت اني مطلقه من ابن عمي وزوجة عمي وابنها وبنتها يبون يرجعوني ..
    عزباء
    عمري ٣٦
    الرؤيا لها تقريب ثلاث اسابيع
    غير موظفه

  2. قمت فتحت الدولاب ادور شي ساتر البسه طلعت فستان ناعم لونه وردي اوريه اختي قالت هذا شفاف شوي شوفي لك شي استر بصوت عالي كأنها تهاوشني فجأة جلست افكر اقول ليه جاي يشوفني ع اي اساس وهم حتى اعتذار ما اعتذروا لا هو ولا اهله ومرة تنرفزت وعصبت وقررت اني البس واكشخ واروح اهاوشهم .. دخلت على اهله واقول لهم انتو جاييين ليه ماتستحون !! حتى اعتذار ما اعتذرتوا مني لا انتو ولا اخوكم والحين جايين ترجعوني ليه تحسبوني لعبة عندكم ! وطلعت منهم وكنت افكر اروح اهاوشه زيهم بس ماادري رحت او لا .. صحيت من النوم مرة معصبة ومتنرفزة وحتى جاني القولون العصبي وفيني رجفة شوي

    ‏- مطلقة ماعندي عيال
    ‏الرؤية جديدة

  3. ‏السلام عليكم
    ‏رأيت ف المنام سلفتي ف بيتنا كانت تجهز وترتب ف مجلس النساء ف بيتنا وكنت اساعدها وارتب معاها وانا كان شكلي مبهذل وعلى بجامتي وهيا كانت كاشخة مرة جلسنا فترة نرتب فجأة اسمع صوت طق واغاني وبواري سيارات زي العرس استغربت سألت سلفتي وش فيه مين جاي ؟ قالت فلان بمعنى طليقك جاي يشوف يدك اذا فاضية يبي يرجع لك بمعنى ( فيها دبلة خطوبة او لا ) قلت لها وليه محد قالي بصوت عالي شوي قالت انا ماكنت ادري كل شي صار بسرعة تركتها ورحت اركض لاخواتي القاهم قاعدين يتجهزون اقولهم اهل فلان ( طليقي ) جايين وجاي طليقي بيشوف اذا يدي فاضية يبي يرجعني ليه محد قالي قالو حنا ندري انهم جايين بس ماندري ليه…

  4. سلام ،انا مطلقة مند شهرين ونصف ،وأرا في منام بأني انا وزوجي رجعنا مع بعد دائما ارى هدي رأيا ما تفسيروها من فضلك؟؟

اترك رداً

error: Content is protected !!