تفسير رؤيا

طرش : هو في المنام نقص في الدين لأن اللّه تعالى قال في حق الكفر ((صم بكم عمي)) [ البقرة :18 ].

طرطور : يدل رؤيته في المنام على السفر أو الزوجة الحاملة لثقل الزوج والرجل الحامل لثقل المرأة.

قال ابن سيرين :

الطرفاء : رجل منافق يضر بالأغنياء وينفع الفقراء.

طعان : بالرمح في المنام دالة على النازلة ومدافعتها بالمال والرجال وربما دل ذلك على الطعن في الدين

والاستهزاء بأهل الخير.

ومن رأى أنه يطعن إنساناً برمحه و سيفه أو عاموده أو عصاه فإن الطاعن يطعن المطعون بكلام وهو باغ والباغي يذل ويخذل فإن قطع أوجع وإن أشار بأحد هذه الأسلحة إلى الطعن ولم يطعن فإنه يهم بكلام ولم يتكلم به. (ومن رأى) قوماً يتطاعنون بالسلاح فإن الوباء والمرض يحل بذلك المكان.

(ومن رأى) الناس يقتتلون فإن الغلاء يحل في الأطعمة فإن حاربوا السلطان رخصت أسعارهم.

طغيان : من رأى في المنام أنه طغى فهي أفعال نفسانية رديئة تقرب الإنسان إلى نار جهنم والطغيان خذلان صاحبه وكل طاغ مخذول والطغيان فقر وهم ينزل بمن طغى أو مرض يخسر فيه ملاً وربما كان غنائم يحصل بعدها فقر.

طفي النار : في المنام من أطفأ ناراً أخمد فتنة أو أبطل بدعة أو حرباً وإن أطفأ ناراً مطفية في منامه ربما دل ذلك على إثارة الشر لما يثور من الرماد والدخان عند طفيها وإن كان الرائي مسافراً في البحر كان غريقاً وطفا على وجه الماء وإن كان له مسافر قدم عليه أو سمع بخبره.

طلاع : تدل رؤيته في المنام على الأسفار ، وربما دلت رؤياه على المزين الذي يحلق الرؤوس للناس ويرمي ما عليها من الشعر  ، وربما دل على صاحب العشر أو الجابي للأموال لأربابها وتدل رؤيته على الرسول وعلى جلاب المتاع من بلد إلى بلد.

قال ابن سيرين :

الطلب : من رأى كأنه يطلب شيئا فإنه ينال مناه لما قيل من طلب شيئا ناله أو بعضه. ومن رأى كأن أحدا يطلبه فإنه هم يصيبه.

قال عبد الغني النابلسي :

طلب : هو في المنام الأجل الحثيث فمن أدركه خصمه في المنام مات وربما دل الطلب على ما يتشرف الإنسان به من علم أو عمل أو مال. والطلب يدل على المطلوب إذا لم يكن هارباً فإنه يأمن مما يخاف.

(ومن رأى) شخصاً قبيح الصورة يطلبه فذلك أمر يكرهه وخوف وإن أدركه في الطلب ناله الخوف.

طلع : النخل في المنام يدل على الرزق وحمل الزوجة وإن رآه مريض دل على شفائه وربما دل الطلع على موت المريض أو على السجن أو على ادخار البضاعة وخزنها. ومن رأى أنه أصاب طلعة أو طلعتين أو أكثر فهو ولد يصيبه فإن أكل من ذلك فإنه يأكل من مال ذلك الولد. ومن رأى طلع نخل فإن نجمه مقبل إلى الخير وإن أصاب طلعاً أصفر ولم يأكل منه فإن ذا سلطان يغضب على صاحب الطلع ثم يرضى عنه والطلع مال يصيبه.

قال ابن سيرين :

الطلم : اكل الطلم نيل الرزق.

طلوع الشمس من بين ظلمة : إن رأي ان الشمس طلعت طلعة خاصة من بين ظلمة على موضع خاص ينكر ذلك لها وليس لها نو كنورها المعروف فإن ذلك بلية تنزل في ذلك الموضع من حرب او حريق او طاعون او برسام او نحوه.

طنجور : هو الطاجن تدل رؤيته في المنام للمسافر في البحر على الغرق لأن من هو فيه لم يزل غارقاً أو عائماً مع الصياح والجلبة والطنجير الطاجن ربما دل على قيم البيت وربما دل على الحاكم والناظر والجاني والعاشر والمكاس.

قال ابن سيرين :

الطنفسة : كالبساط
وحكي أن رجلا أتى ابن سيرين فقال رأيت كأني على طنفسة إذ جاء يزيد بن عبد الملك فأخذ الطنفسة من تحتي فرمى بها ثم قعد على الأرض فقال ابن سيرين هذه الرؤيا لم ترها أنت وإنما رآها يزيد بن المهلب وإن صدقت رؤياه هزمه يزيد بن عبد الملك.

قال عبد الغني النابلسي :

طنفسة : هي في المنام تعبر بالدنيا.

قال عبد الغني النابلسي :

طواب : تدل رؤيته في المنام على الهموم والأنكاد وجمع المال لغيره وعلى كل من لا يعيش له نسل.

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً