تفسير رؤيا الضفدع في المنام

تفسير رؤيا الضفدع في المنام

قال ابن سيرين :

الضفدع : رجل عابد مجتهد في طاعة الله وأما الضفادع الكثيرة في بلدة أو محلة فهو عذاب ومن أكل لحم ضفدعة أصاب منفعة من بعض أصحابه، ومن رأى ضفدعا كلمه أصاب ملكا والضفدع أطفأ نار نمرود.

قال عبد الغني النابلسي :

(ومن رأى) أنه مع الضفادع حسنت صحبته لأقاربه وجيرانه، (ومن رأى) أنه يأكل لحم الضفدع نال منفعة قليلة من جهة أقربائه وجيرانه والضفادع في الرؤيا تدل على أقوام سحرة خداعين ولمن كان معاشه من الماء دليل خير ومن أكل الضفدع نال ملكاً، (ومن رأى) أن الضفادع قد خرجت من البلدة فإن العذاب يرفع عن البلدة بالصلاة والدعاء وصيد الضفادع قهر الأمثال والأقران وربما تدل الضفادع على أرباب الحرس على أبواب السلاطين أو أرباب القراءة أو أهل التسبيح من الفقراء أو المتزهدين وتدل الضفادع على العامة أصحاب الغوغاء والانتقال من مكان إلى مكان.(ومن رأى) أنه أصاب ضفدعاً فإنه يخالط رجلاً حرا صالحاً فاضلاً. (ومن رأى) أن جماعة من الضفادع نزلت أرضاً أو بلدة فإن عذاب اللّه ينزل في ذلك الموضع إلى أن يدفعه اللّه تعالى وقيل الضفدع امرأة حرة طاهرة ذات دين وخشوع لا تؤذي أحداً.

قال ابن سيرين :

ضفر الشعر : جيد للنساء ولمن اعتاد عليه من الرجال وردئ لغيرهم.

قال عبد الغني النابلسي :

وأما سائر الناس فإنه يدل على تعقد اموره ودين كثير يستدينه، وربما دل على ارتباك.

ضلال عن الطريق : في المنام، وان كان الطريق مستقيماً دل على ميله عن الحق والهدى، وإن كان طريقاً معوجاً فالضلال عنه تعويج عن الغنى إلى طلب الرشد والاستقامة، ومن رأى: أنه ضل عن الطريق فإنه يخوض في باطل، فإن وجد طريق الهدى أصاب الفلاح.

قال ابن سيرين :

الضلالة : عن الطريق فخوض في باطل والاهتداء بعد الضلالة اصابة الخير والفلاح.

قال عبد الغني النابلسي :

ضم : من ضم إليه في المنام مأكولاً طيباً حلالاً فهو دال على الرزق السهل الحلال وإلا فلا وإن ضم إليه لباساً تزوج إن كان أعزب وإن ضم مركوباً كان منصباً يقدر عليه ويفرح به.

قال ابن سيرين :

الضمان : فمن رأى كأنه ضمن عن انسان شيئا لرجل فإنه يعلمه أدبا من آداب ذلك الرجل.

قال عبد الغني النابلسي :

ضمان : هو في المنام دال على الالتزام بما دل المضمون عليه فإنه كان المضمون خيراً كصدقة يضمنها عن غيره أو قضاء حاجة أو إغاثة ملهوف دل على مسارعته إلى الخير والإعانة عليه وإن كان المضمون في المنام خمراً أو مالاً حراماً دل على الغرم والتقتير والفاقة لأن الضامن غارم والضمان في المنام غرم في اليقظة.

ضوء : رؤيته في المنام دليل على رسول أو علم وربما دل على التمكن من فعل ما يريد في الضوء وربما دل الضياء والشمس والبدر وما أشبه ذلك على من يتسمى بها من الناس.

قال عبد الغني النابلسي :

ضيعة : هي في المنام تدل على الرزق والخير لأن مدد المدينة من ضياعها وربما دلت الضياع على ما يرفع منها من تمر أو زبيب أو بر فما أصاب الضيعة في المنام من غرق أو حرق كان ذلك نقصاً فيما ذكرناه من ثمرها أو حبها وربما دلت الضيعة على المعيشة والرزق أو الزوجة المساعدة منها أو الزوج الصبور على الكد على العيال فإن حصل فيها زيادة خير كان ذلك دليلاً على النمو والبركة والرزق منها وربما دلت الضيعة على ضياع العمر في الغفلات وعدم اللذات والاشتغال عن اكتساب العلم.

ضيف : هو في المنام بشارة بولد ذكر وإن رأى الضيوف من ليس له حامل نال رزقاً عاجلاً.

ضيق النفس : في المنام لمن حصل له هو ملل او سآمة

ضرة : رؤيا الضرائر في المنام تدل على الأمراض والضر والعمى وربما دلت رؤيا الضرة على سوء العلم وكشف الأسرار والهم والنكد.

قال ابن سيرين :

الضعف في الجسم : من رأى انه ضعيف في جسمه اصابه هم.

قال عبد الغني النابلسي :

ضعف : هو في المنام قوة فمن رأى أنه ضعيف فإنه يقوى، وقيل: (ومن رأى) أنه ضعيف الجسد ضعف دينه أو تواني فيما فرض اللّه تعالى على من شرائع الدين وقيل الضعف في المنام عدم الصبر عن النكاح لقول الله تعالى: {وخلق الإنسان ضعيفاً} [ النساء : 28]  أي لا صبر له عن الجماع.

ضغث(1)  :-(1) ضغث : هو كل ما جمع وقض عليه يجمع الكف ونحوه ، وقبضه حشيش مختلطة الرطب باليابس .

هو في المنام يدل على الكفارة في اليمين وربما دلت الأضغاث على جمع المال من وجهه ومن غير وجهه.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الضفدع في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً