تفسير رؤية سدة الباب و السدر في المنام

سحر : هو في المنام فتنه و غرور ، فمن رأى أنه يسحر أو سحر به : فإنه يفرق بين الرجل وامرأته بالباطل . والسحر في المنام يدل على الكفر ، والسحر يدل على فراق الزوجة. ومن رأى أنه مسحور أو يسحر: فإن الساحر فتنة و گيد. فإن كان السحر من الجن، فإنه أقوى کيدا و أشد حيلة.

سحر الليل : هو أواخره، من راه في المنام فيقول: كأتي استسحرت فربما يسحر، أو يسحرون، وربما يقع في ذنب يوجب الاستغفار لقول الله تعالى: (وبالأسحار هم يستغفرون )[الذاریات: ۱۸)

سحور : الصائم في المنام : يدل على مكابدة الأعداء، وعلى التوبة للعاصي، والهداية للكافر، والرزق اليسير

قال ابن سيرين

السخرية: هي الغبن، فمن رأى كأنه  سخر به ؛ فإنه يغبن

قال عبد الغني النابلسي:

سخلة: هي في المنام ولد الإنسان. فإن رأى أنه ذبح سخلة وأكل لحمها: فإن ولده يموت، أو ولد بعض أهله وأقاربه، ومن رأى أنه وهب له سخلة؛ فإنه يصيب ولد شريف مبارك. ومن رأى أنه يأكل لحم سخل

فإنه يصيب مالا بسبب ذلك الولد، ومن رأى أنه يرعى جماعة من السخال، فإنه يصيبه مال فيه شرف وذكر

سدار : وهو بائع السدر، تدل رؤيته في المنام على الشفاء من الأمراض والطهارة من الذنوب، وإن دخل على مريض مات.

سدة الباب أو المسجد في المنام تدل على ما يلبسه الإنسان، ويتجمل به أو على المال الذي يستر حاله. وربما دلت السيدة على رياح في الجوف ، وربما دلت على طي الحديث ونشره، وربما دلت على المرأة الجميلة الكاملة الأوصاف، التامة القد، والكبيرة القدر الكثيرة النسل. والرجل كذلك، ومن رأى أنه اشترى لنفسه سدة، ورأى نفسه عليها : فإنه يدل على نكاح الخادم، او يناله سوء في جسمه، أو في خادمه، أوزوجته. وإن رأى نفسه تحتها: فإنه مقیم تحت سوء ومكروه. وإن رأى المريض أنه يحمل على سدة فذلك نعشه .

سدر: هو في المنام : امرأة كريمة مستورة. وشجرة السدر رجل كريم حسیب فاضل مخضب بحسب السدرة ، و کرم ثمرها، ومن رآها فإنه يرتفع أمره، ويصيب ورعأ وعلما، ومن أكل السدر : مرض مرضا شديدا. ومن رأى أنه ارتقى شجرة السدر: فإنه ينال غما وشدة ،

سدرة المنتهي(1): في المنام تدل رؤيتها على بلوغ القصد من كل ما هو موعود به

قال ابن سيرين

 السذاب : قيل: إن كل طاقة منه مئة دینار أو مئة درهم على قدر صاحب الرؤيا.

قال عبد الغني النابلسي:

 سر: هو في المنام : نکاح. ومن رأى أنه أودع امرأة سرة فإنه يقصد نکاحها، لأن العرب تسمي النكاح سرا. ومن رأى إنسانا أودعه سرا ولم يكن في الرؤيا دليل على النكاح: فإنه نائبة ممن أودعه ذلك السر.

قال ابن سيرين

السراب : من رأى سرابا ؛ فإنه يسعي في أمر قد طمع فيه، لا يحصل له منه مقصود، لقوله تعالی : (کسراب بقيعة) [النور: ۳۹]

قال عبد الغني النابلسي

 سراب القفر: هو في المنام أمر باطل لا يتم، ومن رأى السراب وله طمع في شيء يرجوه؛ فإنه يحرم ذلك

 ولا يناله، والسراب في المنام نفاق وكفر في الدين أو ميل إلى الدنيا وزينتها، وربما دلت رؤية السراب على التمني والرجاء لما لا يدركه، وإن كان الرائي شاهدا كان شاهد زور، أو عالم بدعة. وربما كان السراب خبرا لا حقيقة له، وربما دل على ظهور راية في الجهة التي رئي السراب فيها.

قال عبد الغني النابلسي

 سرار بين الاثنين: من رأى رجلا في المنام سار أميرا في طريقه : فإنه يموت ذلك الأمير، وتكون مسارته إياه تلف روحه، لأنه وقع لعاد صاحب إرم  ذات العماد، لما صار إليها جاءه ملك الموت في صورة رجل، فساره وقبض روحه .

سرامیزي : تدل رؤيته في المنام على المكاري والملاح ، وعاقد: الأنكحة، وذي الطريق المستقيم.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا سكر الطعام في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. ملاحظة :
    8. أي استفسار حول المقال أعلاه من عدم وضوحه أو صعوبة فهمه.
    9. أكتب تعليقك أو سؤالك في الأسفل وسأجيبك عليه بإذن الله .

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً