تفسير رؤيا ذوق الطعام في المنام

تفسير رؤيا ذوق الطعام في المنام

قال ابن سيرين

الذؤابة للرجل: ابن مبارك إن كان متزوجا، وإن كان عزبا، فهي چارية  جميلة يشتريها بعدد كل ذؤابة، وكذلك  هي للمرأة أبن رئيس، وتدل على خضب السنه فإن رأى أن له ذؤابة ؛ فإنها ولد، وقرابه يعز بهم.

قال عبد الغني النابلسي

ذؤابة : في المنام ولد ذكر مبارك لمن له حامل، وهي مال لمن رآها برأسه، والذوائب الكثيرة: جوار لمن رآها ، فإن رأت أنها كثيفة الشعر: فإنها تعمل عملا تشتهر به، فإن أبصرها الناس؛ فإنها فضيحة لها. وسواد شعرها: حسن زوجها وجاهها عنده، فإن رأت المرأة أنها لم تزل مکشوفة الرأس، فإن زوجها غائب لا يرجع إليها، فإن لم يكن لها زوج، فإنهالا نتزوج أبدا، وإن رأت شعرها براقا فاحما فإنه استغناؤها بمال زوجها.

ذو القرنين عليه السلام، من رآه في المنام، فإنه يشفع إلى رجل كبير في حاجة يقضيها له .

ذو الكفل : عليه السلام، رؤيته في المنام تدل على كفالة وأمانة يتقلدها،

قال ابن سيرين

ذوق الأشياء:

يختلف تأويله حسب اختلاف الأحوال، فإن رأى كأنه ذاق شيئا، فاستلذه، و استطابه ؛ فإنه ينال الفرج، والنعمة، لقول الله تعالى : ( وإنا إذا أدقنا الإنسان منا رحمه  فرح بها ) (الشوری : 48].

فإن رأى كأنه ذاق شيئا و فوجد له طعما مژا؛ فإنه يطلب شيئا يصيب منه أذى، فإن رأى كأنه ابتلع طعاما حارا خشنا دل على تنغيص عيشه ومعيشته. وأكل الشيء اللذيذ طيب العيش والمعيشة.

فإن رأى أنه ذاق شيئا مجهولا، فكره طعمه؛ دال على الموت، لقول الله تعالى : (كل نفس ذائقة الموت )[آل عمران : ۱۸۵]

وإن رأى أنه ذاق شيئا لم يكرهه، ولم يستطبه ؛ دال على فقر، وخوف .

وأكل الشيء المنتن ثناء قبيح، وإن دخل في فيه شيء مكروه؛ فهو شدة كره في معیشته، وإن دخل فيه شيء طيب الطعم لين، محبوب، سهل المسلك في حلقه ؛ فهو طيب المعيشة، وسهولة . عمله، فإن رأى في فمه طعاما كثيرا، وفيه سعة لأضعافه و تشوش أمژه، ودلت رؤياه على أنه قد ذهب من عمره قدر ذلك الطعام الذي في فيه، وبقي من عمره قدر ما في فمه سعة له، فإن رأى:أنه عالج ذلك الطعام حتى تخلص منه سلم، وإن لم يتخلص منه فليتهيأ للموت.

 ومن رأى أنه يتلمظ ، فهو طبية نفسه، والتلمظ : مص اللسان، والشعره في اللقمة: هم، وحزن، وعسر،ولحس الأصابع : نیل خير قليل من جنس ذلك الطعام الذي لحسه، ومن رأى كأنه يشرب الطعام، كمايشرب الماء؛ اتسعت عليه معيشه

وكل الطعام رزق ما خلا الهريسة والبيض، والعصيدة، فإنه غم من جهة عماله في ذريته. فإن رأى أنه يصلي، ويأكل العصيدة ؛ فإنه يقثل امرأته وهو صائم، وجامات الحلواء جوار ذوات حلاوة.

رأس الجالوت:

من رأى في المنام أنه رأس جالوت: فإنه رجل مکار پدعو الناس إلى خداع و مکر وغش، ومن رای أنه يسمى رأس الجالوت وهو كاره لذلك، فإنه يرمي بمكر وخديعة أوبمصيبة أو غش ، وهو منه بريء،

قال ابن سيرين :

رائق الجراحات : داعي الناس إلى خير وألفة .

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا ذوق الطعام في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً