تفسير رؤية الخنزير ، الخوذة في المنام

تفسير رؤية الخنزير ، الخوذة في المنام

خمس الغنيمة: في المنام من أخرجه فإنه يدل على ملازمته للصلوات الخمس، والحكم في إخراج الخمس كالحكم فيما يتصدق به من سائرالانواع  خمول : رؤية الإنسان نفسه خاملا في المنام : دليل على الانثناء عن القصد إلى ما يوجب الخمول في اليقظة ، وربما دل ذلك على نفاد الرزق والأجل

خناق : من رأى في المنام أنهيخنق : فقد قهر على تقليد أمائة، وإن كان من علة فهو معاقب بما کسب من ظلم، فإن اشتد به الخناق : فإنه يطالب  بأجرة ما انتفع به من تلك الأمانة أو الولاية، فإن مات، فإنه يقهر ويفتقر، فإن حيي بعد أن مات ؛ فإنه يفتقر ويعوضه الله تعالى، ويستغني ويظفر بمن ظلمه، وإذا رأى الإنسان أنه يخنق نفسه معلقا : فإن ذلك يدل على حزن و غم ، ويدل أيضا على أنه لا يقيم في بيته ولا في المكان الذي رأى نفسه فيه كذلك، وداء الخناق إذا أخذ في الحلق : دل على تعطيل بيت راحته أو حانوته ، وربما دل الخنق على مطالبة بدين، ويضيق عليه فيه

خنثی مشکل: وهو الذي له فرج وذكر، تدل رؤيته في المنام : على ذي الوجهين أو على الراحة بمشاركته بعلمه، أو مكره، أو إتيائه الشبهات . فإن رأى الرجل أن له فرجا مع ذكره : كان كما ذكر، وإن رأى الخنثي أن له ذكرة من غير فرج: دل ذلك على توبته عما هو مرتكبه، وإقلاعه وتوجهه إلى حالة واحدة. وإن كان مزوجا فارق زوجته أو بعض أسبابه أو والدته .  خنجر : من رأى في منامه أن بيدهخنجرا، نال مالا وغني، ومن رأى أنه يدخل خنجرا أو سكينا في غلافه، فإنه ينكح امرأة، خندق : في المنام دال علی ما يتحصن به الملك أو البلد من حراس وجند ومال يدفع به عنه عدوه، فإن دل الحصن على الملك: كان الجند رجاله وماله، وإن دل على العالم: كان الخندق دليلا على العلماء القائمين به، الحافظين له، وإن دل الحصن على زوجة: كان الخندق وليها، وإن دل على الولد: كان الخندق أباء وأمه. فإن رأى في المنام حصنا أو مدينة بغير خندق : كان دليلا على انحلال الأمور، کمنع الزكاة، وإضاعة المال، ومخامرة الجند، وضياع العلم أو هجوم العدو أو الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف.

قال ابن سیرین

الخنزير : رجل ضخم، موسر فاسد الدين، خبیث المكسب، قذر، ذو پد، کافر، أو نصراني، شديد الشوكة، دنيء ولحمه، وشحمه وشعره، وبطنه، وجلده مال حرام دنيء، والأهلي منها رجل مخصب خبيث المكسب والدين، ومن رعی  الخنازير؛ ولي على قوم كذلك، ومن ملكها، أو أحرزها في موضع، أو أوثقها؛ أصاب مالأ حراما.  وأولادها، وألبانها مصيبة في مال من يشربها، أو في عقله، ومن ركب خنزيرا؛ أصاب سلطانا ، أو ظفر بعدو، ومن رأى أنه يمشي كما يمشي الخنزير ؛ نال قرة عين عاجلا. ولحم الخنزير مطبوخا ومشويا مال حرام عاجل.

وحكي: أن رجلا أتى ابن سیرین، فقال : رأيت كأن في فراشي خنزيرة، فقال : تطأ امرأة كافرة

وحكي: أن كسرى أنوشروان رأی ،  كأنه يشرب من جام ذهب، ومعه خنزير يشرب من الجام، فقص رؤياه على معبر، فقال له : أخل حجر نسائك وسراريك من الخصيان، والغلمة، والأطفال، واجمعهن، وأدخلني معك  عليهن معصب العينين، ففعل ذلك، وأخذ المعبر طنبورا، وقعد يضرب به ، وقال لكسري: عر كل واحدة منهن  ومرها فلترقص، ففعل ما سأله، فلما انتهت النوبة في الرقص إلى جارية منهن قالت له واحده من سراريه: أيها الملك أعفها من الرقص والعري، فإنها جارية حيية، فقال : لا بد من ذلك، فلما عریت، وجدت رجلا، فقال له المعبر : أيها الملك هذا تأويل رؤياك ، أما الجام فهذه السرية، وأما شربك الخمر فمتعك بها، وأما الخنزير الذي شاركك في شربها ؛ فهذا الرجل.

قال عبد الغني النابلسي

خنزير : في المنام عدو ملعون قوي مگاید جزوع عند النوائب، يقول ولا يفي بما يقول، فإن رأى أنه ركبه : أصاب مالا كثيرة، فإن رأى أنه يأكل من لحمه أكلا حراما ، وهو يعلم، فإن أكل لحمةمطبوخا: نال في تجارته مالا من غیر حله ، وكذلك المشوي.

والخنزير البري يدل على مطر وبرد شديد فيمن كان مسافرا، ومن يسير في البحر، ويدل فيمن كانت له خصومة على أن عدوه رجل قوي ذو بأس جاهل قبيح الكلام، ويدل في أهل القري: على ضيق وشدة تنالهم، ويدل فيمن يغرس غروسة على أنها لا تكون على ما ينبغي وإن من أراد أن يتزوج امرأة، لا يتزوج امرأة موافقة له، بل غير موافقة، ويدل الخنزير أيضا على المرأة، ولحم الخنزير في المنام جيد لجميع الناس. ومن رأى كأنه يأكل لحم الخنزير مشويا : فإن ذلك جيد جدا، يدل على منفعة سريعة, ومن رأى أن في فراشه خنزيرة: يطأ امرأة يهودية. وأولاد الخنازير : هموم لمن ، ملكها أو رآها. والخنزير الأهلي: خصب لمن رآه، وتقضي حاجته، ومن رأي الخنزير في المنام : ولي على قوم من اليهود والنصارى. ومن عزم على خصام زوجته ورأى في منامه خنزيرة أو خنزيرة: فإنه يطلقها. وربما يعبر الخنزير برجل من اليهود، أو من النصارى، والخنزير تدل رؤيته على الشر والنكد والبطر والإبلاس ، وعلى المال الحرام لمن يحرمه، وتدل إناثه على كثرة النسل، فإن حصل له منه ضرر في المنام ، ربما بنكد من نصراني. ومن رأى أنه أصاب خنزيرا : تمكن من رجل شديد الشوكة. ومن ملك خنازير ملك أموالا مجموعة. ومن رأى أنه صار خنزير : نال مالا وخصبا مع ذلة وهن في الدين . ومن رأى أنه يقاتل خنزيرا، يظفر بعدو ظالم. ومن رأى أنه يأكل لحم خنزير: فإنه يصيب مالا حراما، أو يركب معصية. ومن رأى خنازير صغارا دخلت عليه في داره أو بيته: أتنه خدمة السلطان، فليحذر. ومن رأى أنه طرد الخنازير من داره: فإنه يترك عمل سلطان

قال ابن سیرین الخنفساء : عدو ثقيل، قذر. قال عبد الغني النابلسي خنفساء : هي في المنام إنسان بغيض قذر، والخنفس الذكر يدل على خادم الأشرار، والأنثى دالة على موت النفساء. والخنفساء امرأة لجوجة لا خير فيها، ومن رأى أنه أصاب خنفساء فإنه يصيب امرأة كذلك، ومن رأى أن الخنفساء عادت عقربا فإنه عدو يظن به غير ما هو عليه من العداوة

قال ابن سيرين

 الخواص ، والطرائف ، والإكافي : نخاس الجواري؛ لأن الإكاف امرأة أعجمية الخوخ: في غير وقته: مرض شديد، وقيل: إن الحامض من الخوخ خوف، وشجر الخوخ: رجل شجاع منفق من الناس شديد الرأي، يجمع مالا كثيرة في عنفوان شبابه، ويموت قبل أن يبلغ الشيب. قال عبد الغني النابلسي خوخ في المنام إذا كان حلوا من أكله نال من الشهوات ما يتمنی، ومن رأى أنه التقط من شجرة خوخا فإنه ينال من رجل مسقام مالا، والخوخ وجميع أشباهه حلا التوت، إذا رأی الإنسان شيئا منها في وقته: دل على لذة وخديعة ، وأما في غير وقتها فإنها تدل على تعب وباطل، والخوخ في المنام :يبشر برجوع ما فات من خير، ويحذر من عود شر مضى، وهو أخ وصاحب جميل جليل

خوذة :

تدل في المنام على الأمن من العدو، وعلى المال والزوجة والخدمة للبطال، والسفر والرأس، والخوذة البيضة، وهي دالة على تفريغ الرأس، أو الأمن من الخوف، أو من أوجاع رأسه. ومن رأى على رأسه مغفرة أو بيضة فإنه يأمن من نقصان ماله .

والبيضة إذا كانت ذات قيمة تدل على امرأة موسرة جميلة، وإن لم يكن لها قيمة فعلى امرأة قبيحة. ومن رأى على رأسه بيضة من حديد بلغ وسيلة عظيمة. والخوذة تدل على رجل رئيس يدفع المكاره عمن لبسها، وهي من الملك ولاية، وهي للأعزب: زوجة من ذي بأس شديد و عز وهيبة للأعداء. قال ابن سيرين الخوزي: رجل يلي أمور الناس، ويعمل في ترتيبها. قال عبد الغني النابلسي خوص: هو في المنام کلام شر، أو خبر مفرح

قال ابن سیرین الخوف : يدل على التوبة، وكل خائف تائب، وقيل: من رأى كأنه خائف، فاز من الخوف، ونال ریاسة، فإن رأى : أنه آمن؛ فإنه يخاف

قال عبد الغني النابلسي: ومن رأى أنه ينتظر الخوف فإنه يقاتل، ومن رأى في منامه أنه خائف وقائل يقول له لا تخف فإنك لا تموت، ولا تقدر أن تعيش : فإنه يصير أعمى، ومن رأى أنه خوف بالله ولا يخاف، فإن المخاف ينال أمنا وذكرا، والمخيف : شنعه وضررا . خولي: تدل رؤيته في المنام على العلم، وذكر الله تعالى، وعلى الاجتماع بأهل ذلك وربما دلت على خادم الزوايا ، والربط، والجوامع

قال ابن سيرين : الخيار، والقثاء : هم وحزن، فمن أكله ؛ فإنه يسعى في أمر يثقل عليه، خصوصا الأصفر منه، فإنه في أوانه رزق، وفي غير أوانه مرض، فإن رأى أنه يأكله، وكانت امرأته حاملا؛ ولدت جارية، وقال بعضهم: الخيار إذا قطع بالحديد فإنه جيد للمرضى، وذلك لأن الرطوبة تتميز عنه ، وقال : القثاء يدل على حبل امرأة صاحب الرؤيا . قال عبد الغني النابلسي: فإن رآه إنسان ثابتا، فإنه ولد محزون. والخيار خیر وخيره لمن يقدمعليها

قال ابن سيرين : الخياط : رجل مؤلف في صلاح،. نعم بركته الشريف، والوضيع، وتلتئم على يديه أمور متفرقة، فإن خيط لنفسه ، فإنه يصلح دنيا نفسه في صلاح الدين،

فإن رأی کأنه يخيط ولا بحسن الخياطة فإنه يريد أن يجمع متفرقة، ولا يجمع فإن رای كأنه يخيط ثوب امرأته؛ فإنه يصيبه محنة.

قال عبد الغني النابلسي خياط : تدل رؤيته في المنام : على الألفة والصلح بين الناس ، وربما دلت رؤيته على الكاتب، وعاقد الأنكحة وتدل رؤيته على المستدرك لما فرط منه، أو النادم على فعله.

خيال الأشخاص في الشمس وغيرها: يدل في المنام على الدنيا وتقلباتها، واختلاف أحوال أهلها وربما دلت رؤية ذلك في المنام، على التوبة والهداية وحسن التوحيد والفكرة في الصانع والمصنوع، وإن حرك الشخص في المنام ولم يظهر خيال : دل على إبطال الحجج، وزوال الأمر، والنهي والموت، وإبطال حرکاته وحواسه، وكذلك من فقد خياله في ضوء الشمس، أو القمر، أو السراج، أو الماء، وأما الخيال بالرقص فإنه دليل البهتان والكذب، وأكل أموال الناس بالباطل، والتلون في الدين والدنيا والكلام على ألسنة الشخوص وترقيصها على البساط : دليل على إحضار الجانوالكلام على ألسنتهم أو الفتنة. والشرور.

قال ابن سيرين

الخيانة : الزنی

قال عبد الغني النابلسي خيانة : من أصحاب الأموال في  المنام : دليل على فقرهم.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً