تفسير رؤية الخمر في المنام

img

تفسير رؤية الخمر في المنام

قال ابن سيرين الخمر:

أتى ابن سیرین رجل،  فقال : رأيت كأن بين يدي إنائين، في  أحدهما نبيذ، وفي الآخر لبن، فقال : اللبن عدل ، والنبيذ عزل، فلم يلبث أن غزل، وكان واليا وشرب الخمر للوالي عزل وصرف نبيذ التمر مال فيه شبهة، وشرب نبيذ التمر اغتمام، وقد اختلفوا في شرب الممزوجة ماء، فقيل: ينال مالا بعضه حلال، ويعضه حرام. وقيل : يصيب مالا في شركة ، وقيل : يأخذ من امرأة مالا، ويقع في فتنة، والسكر من غير شراب هم، وخوف، وهول؛ لقول الله تعالى : ( وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ) ]الحج: ۲[ والسكر من الشراب مال، وبطر، وسلطان پناله  صاحب الرؤيا، والسكر من الشراب أمن الخوف ؛ لأن السكران لا يفزع من شيء، فإن رأى أنه سكر، ومزق ثيابه ؛ فإنه رجل إذا أتسعت دنياه بطر،ولا يحتمل النعم، ولا يضبط نفسه

ومن شرب خمرا، وسكر منها؛ أصاب مالا حراما ، ويصيب من ذلك المال سلطانا بقدر مبلغ السكر منه . وقيل: إن السکر رديء للرجال والنساء؛ وذلك أنه يدل على جهل كثير . ورأى رجل كأنه ولي ولاية فركب في عمله مع قوم، فلما أراد أن ينصرف وجدهم سکاري أجمعين، فلميقدر على أحد منهم، وأقاموا كل واحد على سكره، فقصها على أبن سپرین فقال : إنهم يتمولون، ويستغنون عنك، ولا يجيبونك، ولا يتبعونك .

قال عبد الغني النابلسي

خمر:

هو في المنام مال حرام بلا مشقة، فمن رأى أنه يشرب الخمر، فإنه يصيب إثما كبيرا ورزقا واسعا، ومن رأى أنه يشربها وليس له منازع في كأسها، أصاب مالا حراما ، وقيل : بل مالا حلالا، وإن كان له منازع، فإنه ينازعه في الكلام والخصومة بقدر ذلك، فإن رأى أنه أصاب نهرا من خمر، فإنه يصيب فتنة في دنياه . فإن دخله وقع في فتنة بقدر ما نال منه ، ورؤية الخمر لمن يريد الشركة أو التزوج موافقة، بسبب امتزاجها، ومن رأى أنه يعصر خمرا فإنه يخدم السلطان، ويجري على يديه أمور عظام. ومن رأى أنه دعي إلى مجلس خمر فيه فاكهة كثيرة، فإنه يدعی إلى الجهاد والاستشهاد فيه، والخمر في المنام يدل على الفتنة والشرور والعداوة والبغضاء، وربما دل شرب الخمر على الشفاء من الداء، وربما دل على زوال العقل بجنون، أو هم يغيبه عن حسه، وإن كان الرائي مخاصما: فهو خصمه بالباطل لما يجري على لسانه من الجراءة، وإن كان بطالا خدم، أو فقيرا استغنى، أو أعزب تزوج أو مريضا . أفاق. فإن كان الشارب بين قوم في مجلس خمر ولهو؛ دل على ردتهم ونكثهم العهد لولي أمرهم، أو محاربتهم ونقض أيمانهم. وإن كان الشارب للخمر عالما ازداد علما لما يعرض للإنسان من الفكرة حين الشرب، واعتبر ما شرب من الخمر، فإن كان الخمر من العنب: أكل الرائي عنبا في غير أوانه، أو احتاج إلى مطبوخه، أو وقع في عيب، لأنه تصحيفه، وربما رزق رزق حلالا، وإن كان الخمر مبتاعة، أو تولي عصره: فربما وقع في محذور يوجب اللعنة عليه. والخمر : يدل على الكذب والهذر في الكلام، ، وإفشاء السر والزني، واعتبر ما سميت فالخمر إثم، وربما دل على امرأة زائية ،وهي العقار، وربما دل شربه في المنام : على العقوق للوالدين، أو بيع شيء من العقار، وهي: السلاف، وربما دل شربها في المنام على الدين والسلف، وهي الراح، وربما دل شربها على رواح المال أو الوالد، وربما وجد شاربها راحة، إن كان في تعب وعناء، وهي العجوز، فربما سكر الرائي من امرأة عجوز، أو تزوج امرأة كذلك. وشرب الخمر يدل على غباوة شاربه وجهله . وإذا رئي ميت أنه يشرب الخمر، فإنه منعم في الآخرة، فإنه من شراب أهل الجنة، إلا أن يكون مات وهو مصر عليها، أو كان في حياته ممن يستحلها و الخمر يدل على خير لمن أراد الزواج لامتزاج الماء به، واختلاطه.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الخمر في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “تفسير رؤية الخمر في المنام”

  1. عمري 24 موظف عسكري متزوج ولدي ولدين حالتي الصحيه جيده
    الحلم جديد متحلم به امس
    البلد السعوديه
    تحلمت ان في يدي زجاجه خمر وشربت منها اكثر من مره ولكني ماكنت سكران او فاقد للوعي

اترك رداً