تفسير رؤية الخطبة في المنام

 

تفسير رؤية الخطبة في المنام

الخطبة :

إن رأى كأنه يخطب بالموسم وليس بأهل للخطبة، ولا في أهل بيته من هو من أهلها، فإن تأويلها يرجع إلى سميه، أو نظيره، أو يناله بعض البلاء، أو ينشر ذكره بالضلاح، ومن رأى كان أحسن الخطبة والصلاة، وأتمها بالناس؛ وهم يستمعون لخطبته، فإنه يصير واليامطاعا، فإن لم يتمها؛ لم تتم ولايته؛ و غزل، ومن رأى من ليس بمسلم أنه يخطب ؛ فإنه يسلم، أو يموت عاج، فإن رأت امرأة انها تخطب، وتذكر المواعظ، فهو قوه لقبمها، وإن كان كلامها في الخطبة غير الحكمة والمواعظ ، فإنها تفتضح، وتشتهر بما ينگر من فعل النساء.

 قال عبد الغني النابلسي خطيب:

تدل رؤيته في المنام علي الطهارة والخشوع والتوبة من الذنوب، والبكاء وعلو الشأن وطول العمر، والصلة بأفراد المؤمنين، ويدل الخطيب على الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، ويدل على الأفراح والاجتماع في الموسم. فإن رأته امرأة عزباء تزوجت بخاطب، وكذلك إن رآه الرجل الأعزب دل على سعيه في الخطبة لنفسه، وإن رأى أنه صار خطیبا، وكان ممن تليق به المناصب تولى منصبا يليق به على قدره، فإن قام في المنام بشروط الخطابة كان معانا على ما يتولاه. فإن لبس البياض عوض السواد: ارتفع قدره، ودر رزقه. وإن لبس الأسود، ولم يخطب، أو كان في المنام جالسة يسود على أقرانه، أو تنزل به آفة يفتضح بها. ومن رأى أنه يخطب بموسم الحج، وليس بأهل للخطبة، ولا في أهل بيته من هو أهلها: فإنهيرجع إلى سميه أو نظيره من الناس، أو ينال بعض البلايا ، أو ينشر ذكره بالصلاح. ومن رأى أنه أحسن الخطبة والصلاة، وأتمها بالناس، وهم يسمعون لخطبته: فإنه يصير واليا مطاعا، فإن لم يتمها لم تتم، : خلافته وعزل، ومن رأی من لیس  بمسلم أنه يخطب فإنه يسلم، أو يموت  عاجلا ، وإن رأت امرأة انها تخطب،  وتذكر المواعظ : تنال قوة, وإن كان كلامها في الخطبة غير الحكمة والموعظة، فإنها تفتضح وتشتهر بما بنکر من فعل النساء. وإن رأى الوالي أتهانقطعت خطبته، ولم يتمها زال سلطانه وإن رأت امرأة أنها تخطب فإنها تتزوج صالحا، وإن خطبت يوم الجمعة كما يخطب الخطيب، فإن زوجها يطلقها ، وتاتي بولد الزني.

 

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا الخطبة  في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. ملاحظة :
    8. أي استفسار حول المقال أعلاه من عدم وضوحه أو صعوبة فهمه.
    9. أكتب تعليقك أو سؤالك في الأسفل وسأجيبك عليه بإذن الله .
    10. يمكنك الإتصال عبر الخاص من تويتر.
    11. مفسر الاحلام بن علي.
    12. أو فيسبوك
    13. صفحة تفسير الرؤيا و الاحلام في المنام.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “تفسير رؤية الخطبة في المنام”

  1. السلام عليكم
    ‏الرؤيا لامي رات ان اختها تضحك وتقول لها ان فلان جاكم يخطب. وامي زعلانه في المنام عمر امي ٥٦ عمر اختها ٧٠ جميعهم متزوجات غير موظفات حمى اختي عمره ٢٩ او ٣٠ غير متزوج موظف هو المذكور بالاسم الرؤيا قبل ٤اشهر

اترك رداً