تفسير رؤية الجنازة في المنام

img

تفسير رؤية الجنازة في المنام

قال ابن سيرين

الجنازة:

إن رأى كأنه اتبع جنازة فإنه يتبع سلطانة فاسد الدين فإن رأى جنازة في سوق،فإن ذلك نفاق ذلك السوق .

فإن رأى كأن جنازة حملت إلى مقابر معروفة فإنه حق يصل إلى أربابه.

فإن رأى كأن جنازة تسير في الهواء , فإنه يموت رجل رفيع في غربة أو رئيس أو عالم رفيع يعمى على الناس أمره .

فإن رأى أنه على جنازة يسيـر على الأرض , فإنه يـركـب في سفينة , فإن رأى جنائز كثيرة موضوعة في مكان، فإن أهل ذلك المكان يكثرون ارتكاب الفواحش.

ومــن رأى جنازة يتبعــا نساء مجهولات ليس فيهن رجل: فهو ولا يتبعه أمور أو تحيط به أمور , كهيئة النساء , وإن كن منتقبات, فهن أمور ملتيسات , وإلا فعلى قدرمن في الهيئة. وإن كــن نساء معـروفـات , فهـن هن بأعيانهن , أو أمور معروفات , أو يتولى على قيمهن , كما يتبعن الجنازة .

قال عبد الغني النابلسي

جنازة:

من رأى في المنام أنه يصلي على الجنازة. فإنه يواخي أقوامآ في الله تعالى .

وقيل:

الجنازة رجل منافق يهلك على يده قوم أردياء.

فإن رأى أنه موضوع على الجنازة وليس يحمله أحد. فإنه يحبس . فإن حمل على جنازته فإنه يتبع ذا سلطان وينال منه مالا وينتفع منه بشيء .

ومن رأى أنه على نعش , فإنه يكثر ماله .

ومن رأى أنه رفع ووضع على جنازة وحملوه على أكتاف الرجال فإنه يصيب رفعة وسلطانآ يقهر الناس, ويركب أعناقهم, ويكون أتباعه في سلطانه بقدر ما اتبع جنازته. فإن بكوا عليه ورأى جنازته فإن عاقبة أمره محمودة . وإن لم يبكواعليه وذموه , فإن عاقبة أمره غير محمودة. وإذا دعوا له بالخير وأثنوا عليه ثناء حسنا فإنه تحمد عاقبته . وإن كان واليأ أو تاجر أو رئيسا أو صانع.

ومن رأى أنه حمل جنازة أصاب مالا حرام فإن رأت امرأة أنها ماتت وحملت على الجنازة. فإنها تتزوج. وإن كـانت ذات زوج فســد دينهــا والحمل فوق النعش في المنام منصب على قدره أو سفر في البحر أو البرء ومن رأى أنه يشيع جنازة. فإنه يدل على توديع المسافر أو الساعي في راحة نفسه بواسطة من دل الميت عليه. فإن المشيع للجنازة يحصل على قيراط من الأجرء فإن حضر دفنها استفاد قيراطين , ولا يحصى قدر القيراط وعظمه إلا الله تعالى.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!