تفسير رؤية الجبهة في المنام

تفسير رؤية الجبهة في المنام:

الجبهة:

جاه الرجل. وهيبته  والعيب فيها نقصان في الجاه والهيبة , والزيادة فيها إذا لم تتفاحش توجب أن يولد له ابن يسود أهل بيته وقيل: من رأى جبهته من حديد , أو نحاس , أو حجر فإن ذلك محمود للشرط , أو السوقة , ولمن كان تدبير معاشه مع فجـة .  وأمـا الباقون فهـذه الرؤيا تبغفضهم إلى الناس.

قال عبد الغني النابلسي:

ومن رأى جبهة غيره ضيقة أضيق مما كانت , ساءت أخلاق ذلك الغير بعد حسنها , وإن رأها أوسع مما كانت. صار أحمق بعد العقل وجاهلا بعد العلم. وربما دلت الجبهة على البخل والكرم. فمن رأى جبهته اسودت أو أن فيها مكاوي , ربما دل ذلك على البخل ومنع حق الله تعالى. وحسنها ونورها , دليل على الإنفاق والمواساة وربما دلت الجبهة على ما يسجد الإنسان عليه مـن سجادة أو منديل أو غيـر ذلك.

فكبرها في المنام أو أنها صارت من حديد أو حجر دليل على الاجتهاد في الصلاة  أو الوقاحة. ومن رأى في جبهته جراحة أو قرحة. فإنه مفرط في صلاته , أو ممن لا يتمم ستجودة فيها أو يواجهه أحد بكلام قبيح جحر الفارة وغيرها : يدل في المنام على اتباع البدع والتمسك باثار أرياب البدع والضللات .والجحر هو الفحم . فمن رأى جحر خرج منه حيوان فهو فم يخرج منه كلام بمنزلة ذلك فى تأويله

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!