الرئيسية / مقالات عامة / تفسير رؤية التاج في المنام

تفسير رؤية التاج في المنام

تفسير رؤية التاج في المنام

تدل رؤية التاج في المنام للمرأة العازبة على زواجها،وللمرأة المتزوجة على زوجها و  ما حدث فيه من خير أو شر عاد إليه ،ويدل التاج على الوالدين أو الحاكم أو الأولاد كما قد يدل على المدير أو الرئيس أو المسؤول.

قال ابن سيرين

التاج :

إذا رأته المرأة على رأسها , فإنها تتزوج برجل رفيع , ذي سلطان. أو غني , وإن كانت حاملا , ولدت غلاماً وإن رآه رجـل على رأسه : فإنه ينال سلطـانآ أعجميـآ. فإن دخــل عليـه مايصلحه سلم دينه , وإلا كــان فيه ما يفسد الدين لان لبس الذهب مكروة في الشرع للرجال, وقد يكون أيضآ زوجة ينكحهــا رفيعة القـدر , غنية موسرة . وإن رأى ذلك من هو مسجون في سجـن السلطـان , فإن يخرجه.

ويشوف أمره معه , كما شرف أمر يوسف عليه السلام مع الملك إلا أن يكون له والد غائب: فإنه لا يموت حتى يراه فيكـون هـو تاجه. والتاج المـرصـع بالجوهر خير من التاج المرضع بالذهب وحده.

وحكي أن رجال أتى ابن سيرين , فقال: رأيت كأن على رأسي تاجا من ذهب. فقال له: إن أباك في غربة قد ذهب بصره. فورد عليه الكتاب بذلك .

وقال: إن التاج على رأس الرجال رئيسه الذي كان فوقه. وقد ذهب عنه شيء يعز عليه وأعز ما عليه بصره

قال عبد الغني النابلسي

تاج:

يدل في المنام على العلم والقرآن والملك , وربما دل لبس التاج على تجديد ولد أو بلد أو إرغام عدو.

والتاج ملك العجم , أو سلطان وهيبة الرجل, وإن رأت امرأة أن على رأسها تاج من ذهب مرصعا بالجواهر, وكانت أيما تزوجت بزوج صاحب دنيا ومال وجاه وحسب, قليل المرض أعجمي فإن كان من ذهب وحده فهو زوج شيخ ترث منه مالاً فإن كانت ذات زوج . فإنها تلد ابنأ يسود أهل بيته . فإن كان تاجا من ذهب. فإن المرأة تموت سريعآ. فإن رأى سلطان أنه لبس تاجا من ذهب كفر أو بغى , فإنه يذهب بصرهة فإذا كفر ذهب دينه والدين هو البصر, فإذا ذهب دينه فقد ذهب بصره , فإن لبس تاجأ من ذهب وجواهر, فإنه يصيب سلطانا أعجمياء ويضيع دينه وينافق لمكان الذهب . وقيل : من رأى أن على رأسه تاجاً , وهو أهل لذلك , فإنه رياسة ينالها على قومه . وإن رأت امرأة زوجها مريضا وأن تاجها خطف , فإنه يموت زوجها.

عن admin

شاهد أيضاً

تفسير رؤية الدخان في المنام

تفسير رؤية الدخان في المنام: رؤيا الدخان في المنام دالة على الفتن من أمراض أو …

تعليق واحد

  1. من جمال صياغة كلماتك وتفسيرك وقفت حائرة وصمتت حروفي فكيف يُرد على هكذا فن راقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!