تفسير رؤية البلبل – البلح

قال ابن سيرين

البلبل : رجل مـوسـل , وامرأة موسرة , وقيل: هو غلام  صغير, ولد مبارة قارى , لكتاب الله تعـالى , لا يلحن فيه .

قال عبد الغني النابلسي :

ومن رأى بلبلأً فهو دليل على ولد من جارية غير مؤتلف .

قال ابن سيرين :

البلح : مال ليس بباقي . ومن رأى أنه صرم نخلة , فإن الأمر الذي هو فيه من خصومة أو ولاية  أو سفر مكروه ينصرم ,وخوضها بمنزلة الشقر مـن النساء , ومـن رأى نواة صارت نخلة. فإن هناك ولدآ يصير عالما أو يكون هناك رجل وصيغ يصير رفيعا , وقال بعضهم : النخل : طول العمر.

رأى السيد الحميري رسـول الله صلى الله عليه وسلم كأنه في أرض سبخة ذات نخيل , وإلى جانبها أرض طيبة لا نبات فيها , فقال : اتدري لمن هـذه الأرض , قال: لا قال: هذه لامرئ القيس بن حجر, خذ هـذا النخل الذي فيها , فاغرسه فى تلك الارض الطيبة , ففعلت ما أمرني به .   فلما أصبحت غدوت على ابن سيرين , وأنا غلام فقصصت عليه رؤيايء فتيقم , وقال: يا غلام! أتقول الشعـر؟ قلـت: الا قال: أما إنـك ستقول الشعر مثل امرئ القيس  الا أنك تقول في أقوام طاهرين .

قال عبد الغني النابلسي

بلح: في المنام رزق أو رسول بخير ومن رأى أنه يأكل البلح. فإنه يستفيد مالا حالا

قال ابن سيرين

البلسان : مال مبارك

البلغم: مال مجمـوع لا ينمو فإذا رأى أنه ألقى بلغما , نال الفرج والشفاء , إن كان مريضا , فإن رأى أنه تنخع , فإنه ينفق نفقة في سره , وإن كان صاحب علم , فإنه شحيح عليه . وإن خرج من فيه شد أو خيط. أو مائة غير كريهة , طالت حياته. وقيل : إن خروج الماء من فم الإنسان وعظ من عالم ينتفع به الناس أو فتياء وإن كان تاجرا كان صدق كلامه

وخروج الماء من فم التاجر دليل صدقه , فإن خرج اللعاب منه. فسال بين يدي رجل شاب. فإنه يفشي سره إلى عدوه  فإن كان معه دم , فإئه يكذب في بعض ما تساره به  .

قال عبد الغني النابلسي

بلق : من رأى في منامه كأنه أبلق أصابه برص

بلور: رؤيته في المنام تدل على النساء , فمن رأى أنه ملك إناء بلور تزوج امرأة نفيسة .

‏قال ابن سيرين‎

‏البلوط: رجل صعب‎  موسر , ‏جماع للمال وشجرته : رجل غني ‏وذلك لأن البلوط كثير الغذاء . يدل‎‏ على شح , وذلك لعظمها , أو على ‏زمـان ذلك , لأنها تتقادم‎ ‏وكذلك تدل على عبودية

‏قال عبد الغني النابلسي :

والبلوط‎ ‏وحشة أو سفر. وربما دل البلوط على‎ ‏اللواط , وشجر البلوط: زنوج‎ .

‏بم : تدل رؤيته على الحركة‎ ‏والتجهيز للقتال والمحاربة‎

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً