تفسير رؤية البكاء في المنام

img

تفسير رؤية البكاء في المنام

رؤية البكاء في المنام إذا كان دون صوت من أنين أو صراخ مبشر بالخير و الفرج ،وهو مبشر للمرأة العازبة بالزواج .

البكاء : سرور.

والبكاء بالعين: ضحك وفرح, وإن كان معه أو صراخ  , أو عويل فهو مصيبة وترحة .

حكي عن ابن سيرين:

أنه قال: البكاء في النوم قوة عين , وإذا اقترن بالبكاء النوح والرقص , لم يحمد. فإن

رأى كأنه مات إنسان يعرفه وهو ينوح عليه ويعلن الرنة: فإنه يقع في نفس ذلك الذي رآه ميتا أو في عقبه مصيبة , أو هم شنيع فإن رأى كأنهم ينوحون على ولا قد مات. ويمزقون ثيابهم , وينفضون التراب عن رؤوسهم: فإن ذلك الولي يجور في سلطانه. فإن رأى كأن الوالي مات , وهم يبكون خلف جنازته من غير صياح , فإنهم يرون من ذلك الوالي سروراً , ومن رأى كأن الوالي مات والناس يذكرونه بخير, فانه يكون محمود في ولايته. ومن رأى كأنه بين قوم أموات , فهو بين أقوام منافقين , يأمرهم بالمعروف. فلا يأتمرون بأمره. قال الله تعالى : ﴿ فإنك لا تسمع الموتى ﴾ ] الروم : 52 [  .  ومن رأى كأنه بقي معهم ميتأ , فإنه يموت على بدعة , أو يسافر سفرأ لا يرجع منه , ومن رأى كأنه خالطهم , أو لامسهم أصابه مكروة من قبل, أو ذل .

قال عبد الغني النابلسي :

بكاء :

إذا كان في المنام بصراخ أو لطم أو سواد أو شق جيب. ربما دل على ذلك . وإن كان البكاء من خشية الله تعالى. أو لسماع قرآن أو من ندم على ذنب سلف , فإنه في المنام دليل على الفرج وزوال الهموم والأنكاد . وهو دال على الخشية , ويدل على نزول القطر لمن احتبس عنه وهو محتاج إليه .

بكر: من رأى في منامه بكـراً عـذراء , كـان ذلـك عسـرآ لأربـاب المناصب. كما أن المرأة فرج لذوي الإعسار. وربما دلت البكر على البكر من الليل , وتدل على الأرض القابلة للنفع والمسكن الجديد الذي تم بناؤه والثوب كذلك والكتاب الذي لم يفك ختمه. أو الثمرة التي لم تقطف , أو الدابة الشموس. وربما دلت على الكـرب مـن اشتقاق اسمهـا , وتعذر الأمكان. وإن قبل بنتاً فهي دالة على التبت الذي أدرك وتدل للملك على الحصن. ومن رأى أنه أصاب بكرة ملك ضيعة. أو اتجر تجارة رابحة .

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً