تفسير رؤية الإنفحة- الإنقباض – إنقطاع الوتر و إنكسار القوس

قال عبد الغني النابلسي

إنفحة : في المنام مال مع نسك وورع.

انقباض: الإنسان في المنام يدل على القبض في الرزق الذي هو ضد البسط. وربما دل الإنقباض على نتائج الذنوب في اليقظة ونتيجتها في الدنيا .

قال ابن سيرين

انقطاع الوتر: دليل العاقة عن الكفـر, ويــدل على طلاق المـرأة.

وانكسار القوس دليل موت المرأة , أو الولد أو بعض الأقرباء وربما دلــت القــوس على ولايـة, وانكسارها على العزل وصعوبة القوس دليل: للمسافر علـى كثرة التعــب. ولشجــار على الخسران , وفي الولد على العقوق , وفي المرأة على النشوز, وسهولتها تدل على الضد من ذلك. وإن رمى عنها سهما فأصاب الغرض , نال مراده وربما تدل القوس على القرب من بعض الأشراف , لقوله تعالى : ﴿ ثم دنا فتدلى ﴾ ] النجم : 8 [  .

ومن مد قوس بلا سهم سافر سفرة بعيداً وعاد صلاح الحال , فإن انقطع الوتر, أقام بالموضع الذي سافر إليه , إن كان وصل إليه , وإن انكسرت قوسه , أصابه مصيبة في سلطانه بأمره ونهيه , والزمن عن قوس البندق قذف من يرميه , ومن اتخذ قوسأ أصاب ولد غلاماً , وازداد سلطانا. ومن رأى أنه ينحت قوس وكان عزبأ ونوي التزوج , فإنه يتزوج , وتحبل امرأته عند دخوله بها , وإن تولى ولاية فإن الرعية لا تطيعه .

وإنما جعل تأويل القوس امرأة , لقول الناس : المرأة كالقوس إن سويتها انكسرت. والقوس المنسوب إلى الولد يكون ولداً صاحب كتابة ورسالات, وإن مد قوس لها صوت صاف , فرمى عنها , ونفذ اليهم فإنه يلي والية مهيبة وينفذ أمره على العدل. والإنصاف

وقيل: من رأى بيده قوس مكسورة , امرأة حرة .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً