تفسير رؤية الأكل في المنام

img

تفسير رؤية الأكل في المنام

الأكل :

يختلف في أحواله , وقال بعضهم : الجوع خيل من الشبع , والرّيُّ خير من العطش , وقيل: من رأى أنه جائع أصاب خيراً , ويكون حريصة . ومن رأى أن غيره دعاه إلى الغداء , دلت رؤياه على سفر غير بعيد , لقوله تعالى : ﴿ لَقَدْ لَقِينَا مِن سَفَرِنَا هَذَا نَصَبَاً ﴾ ] الكهف : 62 [ .   فإن دعاه إلى الأكل نصف النهار, فإنه يستريح من تعب فإن دعاه في العشاء , فإنه يخدع رجال , ويمكر به .

قبل أن يخدعه هو, ومن رأى أنه أكل طعاماً , وانهضم , فإنه يحرص على السعي في حرفته , ومن رأى أنه أكل لحم نفسه. فإنه يأكل من مدخور ماله , ومكنوزه .

فإن أكل لحم غيره , فإن أكله نيئاً  يغتابه أحد أقربائه , وإن أكله مطبوخا أو مشوياً , فإنه يأكل رأس مال غيره , فإن رأى كأنه بعض لحم نفسه ويقطعه .

ويطرحه إلى الأرض , فإنه رجل غمَّاز وأكل المرأة لحم المرأة , مساحقةٌ , أو مغالبة , وأكل المرأة لحم نفسها دليل على أنها تزني , وتأكل كدّ فرِجها .

وأكل لحم الرجل في التأويل مثل أكل لحم المرأة , وكذلك أكل لحم الشاب أقوى في التأويل من أكل لحم الشيخ , فإن رأى أنه ياكل لحم لسان نفسه أصاب منفعة من قبل لسانه.

وربما دلت هـذه الرؤيا على تعود صـاحبهـا السكــوت. وكظـم الغيظ , والمداراة .

أكل الرغفان الغلاظ : إن رأى أنه يأكل على مائدة زغفان غلاظأ , فهو طول عمره بعد أن لا يرى المائدة رفعت من بين يديه , فإن رفعت بعد فراغه , فقد نفد رزقه من ذلك الموضع , أو ذلك البلد .

أكل كسرة الخبز في الطريق : من رأى في يده كسرة خبز , يأكلها في طريق ,  أو سوق , فقد بقي من عمره قليل , وإن كانت الكسرة رقيقة ’ فالأمر أعجل , وإن كان على مائدةِ أو طبق فهو رزق ومعيشة .

أكل ورق المصحف: إذا رأى أنه يأكل ورق المصاحف مكتوبة أصاب رزقا من اليد

قال عبد الغني النابلسي :

أكل الإنسان : في المنام في الإناء قنع وصلف, إلا أن يكون الإناء محكم ,كإناء الفضة أو الذهب. فإنه مال حرام , وإفراط في الديون . والأكل بين الناس شهوة , ومضغ ما يبلغ تهاون في الكسب والعمل , وبلع ما يمضغ دين وتعجيل لأجل . فإن استحال الطعم بما هو خير , منه دل على صـلاح الباطن , وإن استحال إلى مرارة أو حموضة, دل على تغير الأزواج والأعمال , فإن أكل بيمينه , اقتدى بالسنة. وإن أكل بشماله أطاع عدوه وجافى صديقه , وإن التقم من يد غيره رزق عفة وتوكلاً , وربما مرض وعجز عن التناول بيده. وإن أكل من لون حقير انحط قدره , وأكل كمأة أمر أو نهـي وأناة وزيادة عمـر , وشفاء

للمريض , ونكاح لألعـزب , وعلم وهداية ورزق وصناعة ومرض , وأكل القرع دليل على الهدى واتباع السنة والفتنة .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً