تفسير رؤيا الشبكة

 

شاذروان : رؤيته في المنام في موضع يليق به عند من يليق بيه دليل على العز والرفعة وزوال الهموم والأنكاد وسماع الأخبار الطيبة أو الأنغام اللذيذة ، وبما دل على تبذير المال والتشتيت والجمع والتكسير خصوصا إن رئى في المنام عند حاسب .

شاش : في المنام : رجوع لما كان عليه

شاة الشطرنج : تدل رؤيته في المنام على الملك .

قال ابن سيرين :

الشاهد المعدل : رجل يظفر بالأعداء .

قال عبد الغني النابلسي

شاهد عدل : هو في المنام رجل يظفر بالأعداء ويظهر البيان وينفي الشك ، فإن رأى أنه يكتب على إنسان شهادة؛ فإنه يقرض المشهود عليه يكل حرف درهما أو دينارا ، وإن رأى أنه يشهد على رجل بين يدي رجل شهادة فإنه يحج . ومن صار شاهدا عدلا قهر أعداءه .

شاهين : هو في المنام : سلطان ظالم لا وفاء له ، وهو دون البازي في الرتبة والمنزلة ، فمن تحول شاهينا ولي ولاية وعزل عنها سريعا

شاويش(1) : رؤيته في المنام دالة على العز والرفعة ورقع الذكر ، وربما كان مؤذنا .

شباك الأصابع : هو في المنام يدل على الشركة ، والمصاهرة ، والمعاقده ، وربما دل قعل ذلك على إبطال الحركات والمعايش والاشتغال عن الصلاة ، ومن رأى أنه شبك اصابعه ؛ فإن ذلك عسر من قبل قرابته وربما بكون اجتماع قصده .

قال ابن سيرين :

الشبث : امر يرى في المستقبل

قال عبد الغني النابلسي :  فمن رأي بيده الشبث فإنه يقع له أمر يرى في المستقبل .

شبح : هو في المنام : مال من شبه صديق دعي فإن رأته أمرأة حبلى وضعت ذكرا .

شبر : هو في المنام يدل على الهندسة وتفصيل الجديد والسفر . والشبر يدل على البيكار ، والبيكار يدل على الشبر ، وربما دل الشبر على ذكر الإنسان فمن بارز برمح قد  شبر فإنه يطأ بكرا.

قال ابن سيرين :

الشبع : تحصيل المعاش وعود المال . والشبع : ملالة منه .

قال عبد الغني النابلسي :

شبع : هو في المنام ملالة ، فمن رأى أنه شبعان أو رأي فمه قد امتلأ من الطعام الذي يأكله حتى لم يبق فيه سعة عنه ، فإن ذلك تغيير أمره وسقوطه عن حال في دنياه أو موته ؛ إلا أن يري فمه سعة عن ذلك الامتلاء فيكون مرزوقا في دنياه على قدر تلك السعة ، وقال بعضهم : الجوع خير من الشبع والري خير من العطش .

قال ابن سيرين :

الشبكة : في يد المسافر تدل على رجوعه ، وللمهموم تدل على زيادة همه وشدته وأما للصيادين فتدل على خير ومنفعه .

قال عبد الغني النابلسي :

شبكة : هي في المنام مكر وخديعة وزرق وعلم وبلوغ أمل ونصر على الأعداء لمن ملكها ، فإن صار الرائي في شبكة أو فخ حشي عليه السجن أو المرض أو زوجة غير موافقة أو ولد أو مال يتقيد به ، والشبكة تدل في أصحاب الفزع على شدته ، وفي العبيد على تعبهم وشدة يقعون فيها ، وفيمن كانت معيشته منها من كان خالي البال على حبسه وضيق نفسه .

شبة : هو نوع من النحاس، وهو في المنام مال لمن حواه من قبل النصاري ، ومن أذابه فإنه يخاصم في متاع الدنيا ، وقيل : من رأي شبه أو صفرا فإنه يسمع كلام سوء وبهتان من قوم يعادونه .

 

 

 

 

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً