تفسير رؤية إنقلاب الإنسان – الثياب – الأهرام

قال عبد الغني النابلسي

انقلاب الإنسان: على وجهه في المنام يدل على الشرك الله تعالى , وخسران الدنيا والأخرة. وإن انقلب من وجهه على قفاه تاب إلى الله تعالى , ودل على مواجهته للناس , والانكباب على الوجه , يدل على أمراض الجوف. وإن كان الرائي امرأة أعرضت عن زوجها . انهــدام الـدار أو بعضهـا , مـوت إنسان بها . وموت إنسان في الدار , ولم تكن له هيئة الأموات من بكاء أو كفن أو نحوه , فإنه انهدام بعض الدار .

أنواع الثياب أربعة: الصوفية, والشعـريــة , والقطنيـة , والكتـانيـة . والمتخذة من الصوف مال , ومن الشعر مال دونه , والمتخذة من القطن مال , ومن الكتان مال دونه , وأفضل الثياب ما كان جديدا  صفيقا , واسعا , وغير المقصور خير من المقصور. وخلقان الثياب وأوساخها فقرٌ وهم وفساد الدين , والوسخ , والشعث في الجسد , والرأس: هم .

والبياض مـن الثياب جمال في الدنيا والدين , والحمرة في الثياب للنساء صلاح وتكره للرجال , لأنها زينة الشيطان إلا أن تكون الحمرة في إزار, أو فـراش , أو لحـاف , وفيما لا يظهــر فيه الـرجــل , فيكــون حينئذ سروراً , وفرحاً , والصفرة في الثياب كلها مرض

وقـد قيــل: إن الحمـرة هـم , والحمرة والصفرة في الجسد لا يضران  لأنهمــا لا ينكــران , ولا يستبشعــان للرجال , والخضرة في الثياب جيدة في الدين , لإنها لباس أهل الجنة . والسود من الثياب صالحة لمن لبسها في اليقظة ويعـرف بها , وهي سـؤدد. ومال , وسلطان , وهي لغير ذلك مكروهة

قال عبد الغني النابلسي

أهرام مصر وغيرها: رؤيتها في المنام دالة على الأخبار الغريبة من الأمم السالفة , والمواعظ والفكر. وربما دلت رؤيتها على تزوج الأعزب بأهل الشرك أو الأعجــام , أو معــاشــرة أولئــك والتمذهب بمذاهب أهل البدعة. أو الإهتمــام بطلـب الفنــون أو العلــوم الدراسية , وربما دلت رؤية ذلك على العمــر الطويل وعلى مـواضـع اللهـو واللعب والمعازف والرقص والخمور,  وأماكن التصوير كالكنائس , أو مواضع الرقم والنسج والحياكة .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً