تفسير رؤيا الياقوت في المنام

img

تفسير رؤيا الياقوت في المنام

قال ابن سيرين:

الياقوت:

فرح، ولهو، فمن رأى أن تختم بالياقوت؛ فإنه يكون له دين واسم، فإن رأى أنه أخذ فص ياقوت، وكان يتوقع ولداً؛ ولد له بنت. وإن أراد التزويج تزوج امرأة حسناء، جميلة، ذات دين لقول الله تعالى: (( كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ﴾ [الرحمن: 58].

فإن رأى كأنه استخرج من قعر البحر، أو النهر ياقوتاً كثيراً، يكال بالمكيال، أو يحمل بالأوقار؛ فإنه مال كثير من سلطان. والكثير من الياقوت للعالم علم، وللوالي ولاية، وللتاجر تجارة. وقيل: إن الياقوت صديق. ومن رأى أنه نظر في جوهر، أو لؤلؤ لا ضوء له، أو في زجاجة لا ضوء لها، فليحذر الخناق والشدة؛ لأن النفس في البدن كالنور في الزجاج والجوهر، أو يذهب عقله؛ لأن العقل جوهر مبسوط، وإذا كانت الياقوتة صديقاً؛ كان قاسي القلب. ومن رأى كأن له إكليلاً من ياقوت، ومرجان؛ فإن ذلك عزة، وقوة من قبل امرأة حسناء، وقال بعضهم: إن الياقوت منسوب إلى النساء حتى يكون كثيراً يكال، فيكون حينئذ مالاً. ومن أعطي ياقوتة؛ فإنه يصيب امرأة حسناء.

فإن رأى أنه أُعطي ياقوتة حمراء، أو خضراء؛ فإنه يصيب امرأة، او جارية حسناء، وإن كانت امرأته حُبلى؛ ولدت جارية حسناء، وإن كانت الياقوتة مسروقة، أو فيها خيانة؛ فإن تلك المرأة، أو الجارية تحرم عليه، وإن كانت عارية عنده؛ فإن المرأة التي يصيبها لا تلبث أن تموت قبله، وما كثر من الياقوت حتى يجاوز الحد؛ فهو أموال مكروهة في الدين لجوهر اسم حجر الياقوت.

وإذا كان منثوراً؛ فإنه ولد غلام، أو أنثى، أو وصيف، أو وصيفة حتى يصير كاللؤلؤة المكنونة، كما قال الله تعالى، وهي المخزونة، ويكون في الرؤيا ما يدل على امرأة، أو جارية جميلة، إذا كان اللؤلؤ قدراً لا يستبشع، وإذا جاوز القدر، حتى يكال، أو يحمل بالأوقار؛ فهو كنوز، وأموال كثيرة.

قال عبد الغني النابلسي:

ومن وجد فص ياقوت فإنه يصير إليه مال من العجم، وربما كان الياقوت للفقراء قوتاً يحصل لهم، وربما كان مصحفاً يقوته، وربما كان للمريض نجاة من النار لأن النار لا تعمل في الياقوت، ومن رأى في يده فص ياقوت أحمر فإن امرأة جميلة قاسية القلب تحبه، ومن رأى بيده فصاً يشبه الياقوت، وليس بياقوت فإنه يدعي الشرف وليس بشريف.

يبس: هو في المنام يدل على  الأمن من الخوف لقول الله تعالى: (فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْرِ يَبَسًا لَا تَخَافُ دَرَكًا وَلَا تَخْشَى)[طه: 77] ومن رأى أنه به مرضاً من يبوسة فقد أسرف في ماله من غير مرضاة الله تعالى، وأخذ ديوناً من الناس وأسرف فيها ولم يقضها فزلت به العقوبة.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الياقوت في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

وأهم معلوماتك هي:

العمر .

الوظيفة.

الزواج  و الأولاد.

الحالة الصحية.

تاريخ المنام (قديم أو جديد).

البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً