تفسير رؤيا المشمش في المنام

img

تفسير رؤيا المشمش في المنام:

رؤية المشمش في المنام -إذا كان في وقته- مبشرة بالرزق الصعب نوعا ما،و المشمش اللوزي أفضل من المشمش العادي،كما يدل المشمش المجفف على المال المخزن الكثير أو مال في دين.

قال ابن سيرين:

المشمش:

مرض، وأكل الأخضر منه تصدق بدنانير، وبرءٌ من مرضٍ، وأكل الأصفر منه؛ نفقة مال في مرضٍ، فإن رأى كأنه يأكل مشمشاً من شجرةٍ، فإنه يصاحب رجلاً فاسد الدين، كثير الدنانير، وقيل: إن التقاط المشمش من شجرةٍ تزوجٌ بامرأةٍ في يدها مالٌ من ميراث، فإن رأى كأن بعض السلاطين التقط مشمشاً من شجرة التفاح؛ فإنه يضع في رعيته مالاً غير محمود. وشجرة المشمش: رجلٌ كثير المرض. وقال بعضهم: بل هي رجلٌ منقبضٌ مع أهله، منبسطٌ مع الناس، جريءٌ، غير جبانٍ. فإن كانت موقرةً بحملها؛ فإنها تدل على رجلٍ صاحب دنانير كثيرةٍ.

وإذا كان مشمشاً أخضر؛ كانت رجلاً صاحب دراهم كثيرةٍ. ومن كسر غصناً من شجرته؛ فإنه يجحد مالاً من رجلٍ، أو ينكسر عليه، أو يترك صلاةً، أو صياماً، ويُفسد مالاً ليس له. فإن كسر من شجرة غير مثمرة غصناً ليتخذه عصاً فإنه ينال منه سروراً، وما كان من الثمار والفواكه أصفر؛ فهو مرضٌ، وما كان حامضاً؛ فهو همٌ وحزنٌ، والأخضر منه ليس بمرض.

قال عبد الغني النابلسي:

مشمش:

هو في المنام دنانير إذا كان في أوانه وفي غير أوانه مرض، وشجر المشمش رجل مسقام لا ينتفع به، وقيل: إنه طلق الوجه شحيح مع أهله شجاع في نفسه، وإذا كانت موقرة بحملها فهو رجل صاحب مال، ومن رأى حملها أخضر دل على الدراهم، وإن كان أصفر دل على الدنانير، ومن أكل مشمشاً أصفر فإنه يتصدق بالدنانير ويبرأ من مرض إذا كان في غير وقته، ومن رأى أنه كسر غصناً من شجرة غير مثمرة فإنه يخاصم قرابته أو صديقاً، ومن أصلح شيئاً من الزرع أو الشجر فإنه يؤدي الأمانة، وقيل: شجر المشمش رجل منافق لأن الصفرة مرض والمرض نفاق، وقيل: هي امرأة موسرة في يدها ميراث، ومن جنى منها شيئاً في منامه تزوج بها، وكل شجرة تجنى في وقتها فهي لذاذة وخدامة ما خلا التوت، وفي غير وقتها تعب باطل ومن كسر غصناً مثمراً من شجرة، فإنه يحجز مالاً من رجل أو ينكره أو يترك صلاة أو صياماً أو يفسد ما ليس له، فمن رأى من الملوك أنه اجتنى من شجرة التفاح مشمشاً فإنه يرسم في رعيته رسوماً جائرة، وما كان من الفواكه والثمار أصفر فهو مرض وما كان حامضاً فهو همٌ وحزن. والأخضر منه ليس بمرض، والمشمش يدل على الخوف. وربما دل على عود الأشياء لما كانت عليه. وربما دل على الرزق الهني.

ملخص حول الفواكه عموما

رؤية الفاكهة في المنام خير على كل حال إذا كانت في زمن نضوج الفاكهة المرئية ،وكلما كانت الفاكهة حسنة و حسنة الطعم كانت الرؤيا أفضل ،و الفاكهة المعصورة أفضل من الثمرة.والغالية الثمن أفضل من التي دونها.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا المشمش في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

وأهم معلوماتك هي:

العمر .

الوظيفة.

الزواج  و الأولاد.

الحالة الصحية.

تاريخ المنام (قديم أو جديد).

البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً