تفسير رؤيا القتل في المنام

img

تفسير رؤيا القتل في المنام

قال ابن سيرين :

القتل : من رأى أنه قتل إنسانة فإنه يرتكب أمرا عظيما، وقيل : إنه نجاة من غم؛ لقول الله تعالى : (( وقتلت نفساً فنجيناك من الغم وفتناك فتوناً )) [طه: 40].

ومن رأى أنه يقتل نفسه أصاب خيرة وتاب توبة نصوحة؛ لقول الله تعالى: ((فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم )) [البقرة: 54].

ومن رأى أنه يقتل؛ فإنه يطول عمره . ومن رأى كأنه قتل نفسة من غير ذبح؛ أصاب المقتول خبرة، والأصل أن الذبح فيما لا يحل ذبحه ظلم، فإن رأى أنه ذبحه ذبحاً؛ فإن الذابح يظلم المذبوح في دينه، أو معصية يحمله عليها .

وأما من قتل، أو سمي قتيلا، وعرف قاتله ؛ فإنه ينال خيراً، وغناء، ومالاً، وسلطانا، وقد ينال ذلك من القاتل، أو من شريکه، لقول الله تعالی : (( ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطاناً )) [الإسراء: ۳۳].

وإن لم يعرف قاتله ؛ فإنه رجل كفور يجري كفره على قدره، إما كفر الدين، وإما كفر النعمة؛ لقول الله تعالى (( قتل الإنسان ما أكفره )) [عبس: ۱۷].

ومن رأى مذبوحاً لا يدري من ذيحه ؛ فإنه قد ابتدع بدعاً، أو قلد عنقه شهادة زوړ، وحكومة، وقضاء، وأما من ذبح أباه، أو أمه، أو ولده ، فإنه يعقه، ويتعدى عليه.

وأما من ذبح امرأة فإنه يطؤها، وكذلك إن ذبح أنثى من إناث الحيوان ؛ وطیء امرأة، أو افتض بكرة، ومن ذبح حيواناً ذكراً من ورائه فإنه يلوط ، فإن رأى أنه ذبح صبيا طفلا، وشواه، ولم ينضج الشواء؛ فإن الظلم في ذلك لأبيه وأمه، فإن كان الصبي موضعا للظلامة ؛ فإنه يظلم في حقه، ويقال فيه القبيح، كما نالت النار من لحمه، ولم ينضج، ولو كان ما يقال فيه لنضج الشواء. فإن لم يكن الطبي لما يقال فيه ويظلم به موضع فإن ذلك لأبويه؛ فإنهما يظلمان، ویر میان بكذب، ويكثر الناس فيهما، وكل ذلك باطل ما لم تنضج النار الشواء .

فإن رأى الضبي مذبوحة مشويا فإن ذلك بلوغ الطبي مبلغ الرجال . فإن أكل أهله من لحمه نالهم من خیره وفضله. فإن رأى أن سلطانة ذبح رجلاً ، ووضعه على عنق صاحب الرؤيا بلا رأس؛ فإن السلطان يظلم إنسانا، ويطلب منه ما لا يقدر عليه، ويطالب هذا الحامل تلك المطالبة، ويطالبه بمال ثقيل يقل المذبوح، فإن عرفه ؛ فهو بعينه، وإن لم يعرفه، وكان شيخاً؛ فإنه يؤاخذه بصدق، ويلزمه بغرامة على قدر ثقله وخفته، وإن كان شابة أخذ بعدو وعزم .

وإن كان المذبوح معه رأسه ؛ فإنه يؤذن به، ولا يغرم، وتكون الغرامة على صاحبه، ولكن ينال منه ثقة وهما، والمملوك إذا رأى أن مولاه قتله ؛ فإنه يعيقه.

وأتى ابن سيرين رجل، فقال : رأيت امرأة مذبوحة وسط بيتها، تضطرب على فراشها ! فقال له ابن سیرین : ينبغي أن تكون هذه المرأة قد نکحت على فراشها في هذه الليلة ، وكان الرجل أخا المرأة، وكان زوجها غائبة، فقام الرجل من عند ابن سیرین ، وهو مغضب على أخيه مضمر لها الشر، فأتي بيته، فإذا بجارية أخته قد أتته بهدية، وقالت: إن  سيدي قدم البارحة من السفر، ففرح الرجل، وزال عنه الغضب.

وأتت ابن سیرین امرأة، فقالت : رأيت كأني قتلت زوجي مع قوم! فقال الها: إنك حملت زوجك على إثم،فاتقي الله عز وجل ! قالت : صدقت .

وأتاه آخر، فقال: رأيت كأني قتل صبية وشويته ؟ فقال : إنك ستظلم هذا الصبي بأن تدعوه إلى أمر محظور، وأنه سيطيعك .

والإقرار بقتل الإنسان: يدك على نیل ولاية، أو رياسة، أو أمن؛ لقصة موسی عليه السلام (( قتلت منهم نفسا ) [القصص:  ۳۳]

قال عبد الغني النابلسي:

والعبد إذا رأى مولاه قتله فإنه یعتقه، وإن رأى أنه قتل ولم يدر من قتله، فإنه إنسان يهمل الشريعة، فإن عرف من قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قاتله ، ومن رأى أنه قتل رجلا وأوداجه تسيل دماً فالمقتول يناله من القاتل ما يكره من لسانه ، وقيل : يصيب المقتول من القاتل خيراً، ومن قتل نفسة متعمدة ظلمة فإنه عاص، ومن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولاية لقول الله تعالى : (( رب إني قتلت منهم نفسا) [القصص : ۳۳] فنال الولاية بعد إقراره، وقيل: من رأى أنه قتل فقد جحد صلاة أو تركها، ومن رأى أنه قتل ولده نال رزقة، ومن رأى أنه قتل مئتي نفس قضى عنه مثتي درهم دينا وأزال عنه هما، ومن رأى أنه قتل في سبيل الله دل على الربح والتجارة وتجاز الوعد، وربما مات الرائي مطعونة أو مردومة أو غريقا أو مبطونة، وإن كان المقتول يروم شهادة عند الحاكم قبلت شهادته، وربما حصلت له دنيا طويلة ونعمة ظاهرة.

قال عبد الغني النابلسي

قتال : أهل البغي في المنام يدل على الانتصار للدين أو الآباء والأمهات والغيرة على الزوجة، فإن صار الإنسان من حزب أهل البغي خشي عليه الردة عن الإسلام أو مخالفة الدين أو خلع من تجب عليه طاعته أو ترك الصلاة .

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا القتل  في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. ملاحظة :
    8. أي استفسار حول المقال أعلاه من عدم وضوحه أو صعوبة فهمه.
    9. أكتب تعليقك أو سؤالك في الأسفل وسأجيبك عليه بإذن الله .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “تفسير رؤيا القتل في المنام”

  1. ‏السلام عليكم ياشيخ ،انا حاليا اتعالج بالقران والسدر انا وزوجي. حلمت اني دخلت مستشفى وشفت مرضى منومين كثير في غرف وكانو من لون البشره السوداء وعوراتهم مكشوفه ومشوهه. وفي نفس المنام حلمت ان زوجي يريد ان يجامعني وذهب ووضع مكياج في ووجهه وانا كنت عاريه وكنت اشم فرجي للتاكد انه لايوجد رائحه كريهه ولم يوجد رائحه والجماع لم يحدث ثم استيقضت . انا متزوجه ولدي طفل عمري ٣١ موظفه

اترك رداً