تفسير رؤيا الخضاب في المنام

img

تفسير رؤيا الخضاب في المنام

 الخضاب:

دال على إخفاء الأعمال، والطاعات، وستر الفقر عن عيون الناس، وربما دل على التصنع، والرياء؛ إذا خضب بخلاف خضاب المسلمين، فإن على الخضاب؛ ستر عليه، وإن لم يغلق ؛ انكشف حاله. وأما خضاب اليدين والرجلين؛فإنه يزين ينبه، وعبيده، وأمواله بما لا يليق به، كلبس الحرير، والذهب لليدين، وإن كان فقير، فلعله ممن  يعطل وضوءه، ويترك صلاته، وهو للنساء سرور، ولباس حسن، وفرح  لأنه من زينتهن في الأفراح . 

فالیمنی: تدل على الذكر، والكبير، والأشراف.

واليسرى: على الأدنى، وكذلك كل ما كان من ناحية اليمين والشمال من الجوارح ؛ لفضل اليمين على الشمال.

وخضاب أصابع المرأة يدل على إحسان زوجها إليها، فإن رأى خضبتها، فلم تقبل الخضاب ، فإن زوجها لا يظهر حبها.

فإن رأى الرجل كفه مخضوب خضابا وحشا؛ نال كذا في معاشه، فإن كانت يده اليمنى مخضوبة خضابا وحشا دلت رؤياه على أنه يقتل رجلا، فإن رأى كأن يديه مخضوبنان بالحناء فإنه يظهر ما في بده من خير أو شو، أو من ماله، أو من مكسبه، أو صناعته، فإن رای بدیه منفوشين بالحناء؛ فإنه يحتال حيله من البيت ليصرف بعض أثاث البيت في نفقته لقلة کسبه، ويشمت به عدوه، ويناله ذل فإن رات امراة يدها منقوشة، فإنها تحتال لزينتها في أمر هو حق، فإن كان النقش بالطين، دال على كثرة تسبيحها. فإن رأت نقش پديها قد اختلط بعضه ببعض، أصيبت بأولادها، فإن رأت كان يدها مخضوبة بالذهب، أو منقوشة به، فإنها تدفع مالها إلى زوجها، أو يصيبهامنه فرخ، فإن رأى رجل: أثه مخضوب، أو منقوش بالذهب؛ فإنه يحتال حيل يذهب فيها ماله، أ و معيشته و خضاب أصابع الرجل بالحناء دليل على كثرة التسبيح  ومن خضب يده، أو رجله، فإنه بزين قرابته بغير زينة الذين ، ويغطي على أحوالهم، فإن كان الخضاب في غير  موضع الخضاب ؛ أصابه خوف، وهم  ثم ينجو.

والخضاب : زينة، وفرج المرأة والرجل، ما لم يجاوز العادة.

قال عبد الغني النابلسي  :

خضاب :

هو في المنام : ستر، وتغطية الخضاب في اللحية: دليل على  الرياء والتدليس بالأعمال، والخضاب لمن يليق به التظاهر بالتعم: إرغام ،  للأعداء، ودليل على الأمن من الخوف،  ولمن لا يليق به دليل على الهموم والأنكاد والديون وهجران الأحبة.

وحکم خضاب راس المرأة كحکم خضاب شعر اللحية.

وخضاب الشبيب: قوة وبطش وجاه، فإن رأى أنه خضبها  بالحناء، فإنه على سنة رسول الله ، فإن خضب رأسه دون لحيته: فإنه يسترمال رئيسه ، فإن خطبهما جميعا فإنه فقره ويطلب جاها في الناس، فإن قبل الشعر الخضاب: فإنه يرجع جاهه ولا يبقى كثير، أو يتجمل بالقناعة ثم ينكشف، فإن رأى أنه يخضب بغير ما يخضب به الناس من طين أو جص أو ما أشبه ذلك فإن قبل الخضاب فإنه يغطي حاله يمحال من الأمر، وإن لم يقبل: فإنه يشتهر حاله ولا يستتر. فإن رأى أنه خضب بالحناء والجادي وقبل الخضاب : فإنه رجل جاهل لاء لكنه يتوب ويرجع عن ضلالته، ومن رأى أن رجليه مخضوبنان وقد تفشهما: فانه يصاب بأهله، فإن رأت امرأة أصيبت ببعلها، واليد المخضوية: معيشة نكدة، ومن خضب يده في جيفة، فإنه يحضر فتنة، ومن رأى يديه مخضوبثين، فقد أشرف على هلاك ما في يده من مال أو صنعة، ومن رأى بيده خضابا وعليها خرق مشدودة فإنه يقهر في المخاصمة، ويعجز عن عدوه، وتقميع الأصابع بالحناء حصول تمر أو عناب، والخضاب زينة و فرح للمرأة والرجل ما لم يجاوز العادة.

والخضاب يدل على إخفاء الأعمال والطاعات، وستر الفقر عن عيون الناس.

وقد يكون الخضاب في اليدين سفرة أو سيرة، وإن جاوز الخضاب موضعه في اليدين والرجلين، كفعل النساء : أصابه خوف شديد من قبل ماله أو رفيقه، يقدر ما يبلغ الخضاب، ومن رأى أنه يخضب  بغير حناء : فإنه يصيبه ما يكره، أو يغطي حاله بما له من الأمر، وخضاب الحناء  والكتم لمن به وجع : يدل على برئه وصحته، وخضاب الشعر بالسواد : يدلعلى سوء الحال وفساد الأعمال، لا نه يقال : أول من خضب بالسواد فرعون، وقد يدل الخضاب به على تغطية أمره وجهله. 

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا الخضاب في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. ملاحظة :
    8. أي استفسار حول المقال أعلاه من عدم وضوحه أو صعوبة فهمه.
    9. أكتب تعليقك أو سؤالك في الأسفل وسأجيبك عليه بإذن الله .
    10. يمكنك الإتصال عبر الخاص من تويتر.
    11. مفسر الاحلام بن علي.
    12. أو فيسبوك
    13. صفحة تفسير الرؤيا و الاحلام في المنام.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “تفسير رؤيا الخضاب في المنام”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت قبل امس ان باطن كفي الأيمن عليه حنا غامق اقرب للاسود مرسوم مثل ما هو موضح بالصوره (ارسلت الصورة بحسابك على تويتر بالخاص)
    ‏طبعا الحنا ما كان على كل الاصابع بس بعضها واخر اصبع كان خفييف لكن مدري كان اخر اصبح الوسطى او البنصر ومن تحت راحت اليد كان مرسوم مستطيل طولي بس عشوائي مو مرتب مره والله اعلم ⁦‪ ‏….انا بنت عازبه عمري ٢١اعاني من بعض الوساس والخوف وفيه امر ما شايلة همه وادعي الله ان يكفيني اياه – محافظة على الصلاة وابذل جهدي لطاعة الله وقد رأت اختي قبل فترة قصيره اني كنت جالسه عادي وانتبهت ان يدي اليسار مقطوعه من عند الكف

اترك رداً